صادقت بلدية عكا على مشروع لتحويل المنطقة التي بُنيت ايام الانتداب قبل اكثر من 100 عام في مركز المدينة، الى مركز تجاري وسياحي ضخم، مع استثمار بمبلغ 20 مليون شيكل، يتضمن العمل على البنية التحتية، وإقامة مصالح تجارية جديدة تشمل الفنادق، وربط هذه المنطقة مع المدينة القديمة.

وتأتي هذه الخطوة، لأن معظم السياحة والفعاليات الثقافية تتركز حتى الآن في المدينة القديمة، ويهدف هذا المشروع الجديد الى جذب السياح وتعزيز النشاطات في مركز المدينة.
وقد أقيمت خلال السنوات الأخيرة هيئة خاصة، هدفها تطوير مركز المدينة، ولفت السياح اليها، وجعلها محط انظار وتنمية السياحة في عكا بشكل عام.
ويُذكر أن تكلفة هذا المشروع قرابة 20 مليون شيكل، قسم من التمويل سيكون من قبل وزارة البناء والإسكان، وتشمل تجديد البنى التحتية العامة، وتطوير مشاريع لتشجيع مبادرات في مجال الفندقة والترفيه والثقافة.
وتتوقع بلدية عكا أن السياحة سوف تنمو في المدينة بشكلٍ عام خلل 5 سنوات، بعد تنفيذ المشروع الجديد، وارتفاع في عدد المحال التجارية في هذه المنطقة بنسبة 75%، وارتفاع العائدات بنسبة 50%.

ويؤم عكا سنويًا قرابة مليون سائح، لكن بعد تطبيق المشروع الجديد يُتوقع ارتفاع بنسبة 300% في عدد السياح خلال النهار، وارتفاع بنسبة 100% في عددهم السياح في الليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]