ينطلق هذه الايام المعرض التشغيلي الافتراضي الاكبر في البلاد، بمبادرة الهستدروت وبالتعاون مع مصلحة الاستخدام والتشغيل. ويتضمن المعرض أكثر من 17 ألف وظيفة في مجالات متنوعة في القطاع الخاص والعام، ستعرضها 47 شركة من كبار الشركات في البلاد.
وسيرافق افتتاح المعرض التشغيلي يوم الاحد القريب الموافق9.5.21، حملة اعلامية واسعة للهستدروت تحت شعار "خلص حلات". تأتي هذه المبادرة في محاولة لإعادة تأهيل سوق العمل ومساعدة أكبر عدد ممكن من المواطنين في العودة والانخراط في سوق العمل.
تجدر الاشارة انه وبحسب التخطيط، ستقوم الدولة خلال الشهرين القادمين، بالتوقف عن دفع مخصصات البطالة لكل العمال الذين فقدوا اماكن عملهم، او العمال الذين ما زالوا في اجازة ضمن ما يسمى اجازة بدون راتب في اعقاب جائحة الكورونا.

ومن بين الشركات والاجسام التي ستشارك في المعرض التشغيلي والتي ستعرض وظائف عمل ستكون، شركة الكهرباء، بارتنر، الصناعات الجوية، سلك خدمات الدولة، قطار اسرائيل، نجمة داود الحمراء، بنك اسرائيل، طيفاع، شتراوس، اوسم نيستليه، مجموعة بازان، الشركة المركزية كوكا كولا، تنوفا، بيليفون، بيزك وبيزك بينلؤومي، بنك هبوعاليم، بنك ديسكونت، شركة الائتمان ماكس، خدمات الصحة الشاملة، المركز الطبي هداسا، نعمات، فيتسو، اركياع، شبكة الفنادق دان فاتال ويسروتيل، فندق جليليون، منورا ميفتاحيم، هارئيل، سانو، تيليكلال، اليكترا، كلية ايجد للمواصلات، مركز ايمون، تسيفيت 3، سودوكو، شيلاه، متروبولين، فيليب موريس، هميشاكيم شركة شابير للهندسة والصناعة.
وسيتضمن المعرض الذي سيُقام للمرة الاولى بالتعاون ما بين الهستدروت ومصلحة الاستخدام، امكانيات تشغيل متنوعة، بأحجام وظائف مختلفة، مع ملاءمة للعمال بكافة مستويات التعليم والمعرفة والخبرة. وعلى ضوء كون الهستدروت تدعم دمج اصحاب الاعاقة في سوق العمل، فسيكون موقع المعرض والوظائف التي ستُنشر فيه متاحة للجميع بشكل كامل ومتساوي لكافة الجمهور.
الى جانب الوظائف الادارية وامكانية تغيير المسار المهني، سيشمل المعرض ايضا وظائف عمل لطالبي العمل غير المؤهلين المعنيين بالاندماج بأماكن عمل تُتيح مسارات تقدم وأفق تشغيلي واسع.
ويشارك في المعرض مشغّلين يمثلون اماكن عمل تشمل تنظيمات عمالية في الهستدروت تعمل وفق اتفاقيات عمل جماعية توفر للعمال أمن وظيفي وتشغيلي وشروط عمل وتشغيل جيدة جدا.
وسيكون موعد افتتاح التسجيل للمعرض التشغيلي كما ذُكر سابقا بتاريخ 09.05 حيث سيكون بإمكان كل شخص التسجيل دون اي مقابل مادي ودون اي التزام مسبق. وسيتم ارسال نبذة حول هذه المبادرة ايضا لآلاف طالبي العمل المسجلين في مصلحة الاستخدام.
اما فيما يتعلق بالمعرض نفسه، فانه سيُفتتح بتاريخ 19.05 حيث سيقوم في هذا التاريخ كافة المُشغّلين المشاركين في المعرض بتفعيل خدمة تواصل محوسبة (تشات)، سيقوم من خلالها ممثلين عن القوى العاملة في هذه الشركات بالإجابة على الاسئلة، وسيعاينون طلبات العمل ومقدميها، سيجرون مقابلات عمل من خلال الفيديو تشات مع من قاموا بالتسجيل مسبقا.
وسيقوم المشاركون بالضغط على اسم الشركة المُشغلة في صفحة المعرض ثم سيصلون الى صفحة اخرى تتضمن كافة التفاصيل عن الشركة (صور، مقاطع فيديو وما شابه)، وامكانية تقديم السيرة الذاتية من خلال المنظومة او من خلال رابط لموقع الشركة على الانترنت، وامكانية اجراء تشات او فيدو تشات مع مركّزي القوى البشرية في الشركة.
وسيبقى موقع الشركة فعالا حتى شهر من افتتاح المعرض، اي حتى تاريخ 18.06 حيث ستبقى الامكانية مفتوحة لتقديم ترشيح لكافة الوظائف المتاحة في الموقع.
وعقب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد عشية افتتاح المعرض قائلا:" ان المعرض هو خطوة اخرى في مساهمتنا لمساعدة الاقتصاد الاسرائيلي للعودة الى مساره الطبيعي من جديد وتنشيطه مجددا بعد سنة الكورونا الصعبة. المعرض، الذي سيشارك به عشرات الشركات الرائدة، يعتبر فرصة ممتازة للباحثين عن العمل لإيجاد وظيفة ثابتة وجيدة تلائم مؤهلاتهم في هذه الفترة الصعبة. الهستدروت هي بيت كافة العمال في اسرائيل، عملت وستستمر في العمل من أجل تعزيز الاقتصاد وايجاد حلول تضمن استقرار الاقتصاد الاسرائيلي خلال السنوات القادمة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]