ظم أردنيون وقفات احتجاجية في عدد من محافظات المملكة، نصرةً لفلسطين والقدس، في ظل المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة.

وجرت تلك الوقفات بدعوة من جماعة "الإخوان المسلمين"، في محافظات العاصمة، ومعان والطفيلة والعقبة (جنوب)، والمفرق وإربد، وغيرها من المدن الأخرى.

وقال المشاركون في الوقفة التي أقيمت بمخيم إربد: إن وقفتهم "تضامنية مع أهلهم في فلسطين، المدافعين عن المسجد الأقصى ولا يملكون السلاح بأيديهم وليس معهم إلا الله".

بدوره، انتقد القيادي بالجماعة إبراهيم المنسي في كلمته موقف حكومة الأردن مما يجري هناك، لافتًا إلى أن وزير الخارجية أيمن الصفدي علق على ما يجري بتغريدة "خجولة".

ودعا المنسي إلى "قطع العلاقات مع إسرائيل وإغلاق سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان".

وكان الأردن، حذر في بيان لمتحدث وزارة الخارجية، ضيف الله الفايز، من تبعات ما تقوم به شرطة الاحتلال من انتهاكات بحق المقدسيين عند باب العامود وفي مناطق متفرقة من القدس المحتلة، داعيًا إلى تحرك دولي فاعل لحمايتهم.

وبلغت المواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في القدس ذروتها الخميس، في أعقاب اعتداءات نفذها مستوطنون متطرفون بالمدينة.

ومنذ الخميس، أصيب ما لا يقل عن 130 فلسطينيًا خلال المواجهات بالمدينة، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال ما لا يقل عن 100 آخرين، وفق مصادر فلسطينية.

وكان شبان مقدسيون أزالوا مساء الأحد، كافة الحواجز الحديدية من محيط باب العامود بالقدس، بعد أن ساد التوتر والمواجهات في محيطه لمدة 13 يومًا، بسبب نصبها من قوات الاحتلال في المكان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]