انطلقت دعوات مقدسية تدعو للحشد وأداء صلاة التراويح مساء اليوم السبت في ساحة باب العامود ردًا على محاولة الاحتلال منعهم من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك بعد اقتحام عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال لساحة باب العامود وأدائهم طقوساً تلمودية ورقصات استفزازية في المسجد الأقصى.

ويحاول المستوطنون جعل منطقة باب العامود ساحة تجمع لهم كما هو الحال في ساحة البراق، ويقوم الاحتلال بإخلاء المنطقة من الفلسطينيين لصالح الأطماع الاستيطانية.

ويتطلع الاحتلال إلى تخصيص يوم السبت في الأقصى لليهود فقط، واقتطاع مصلى باب الرحمة والساحة الشرقية من الأقصى، باعتبارها خطوة على طريق تأسيس الهيكل المزعوم.

هبة 

ودعا الناشط المقدسي إسحاق القواسمي لهبة جماهيرية فلسطينية، مدعومة بالعمق العربي لحماية مدينة القدس التي يؤكد أهلها أنهم مصنع الأبطال والرجال.

وأكد القواسمي أن عمليات القمع والتهويد والهدم ازدادت، لأن الاحتلال يريد الأقصى بدون مصلين ويسعى لتحويل البلدة القديمة كما فعل لحي العجمي في يافا.

ونبه القواسمي الى أن المقدسيين خدم لمدينة القدس، فهم من تصدوا للبوابات الإلكترونية ويؤكون أن الكف بإمكانه أن يحارب المخرز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]