للسنة الرابعة على التوالي ، تنظم جمعية الروح الطيبة من مجموعة أريسون، في شهر رمضان المبارك، مشروع "الروح الطيبة في رمضان بتجمعنا". في إطار المشروع يقوم متطوعون بطهي الطعام وتنظيم إفطارات رمضانية لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تعزيز الوعي تجاه هذه الشريحة وتوطيد علاقاتها الاجتماعية ومشاركاتها المجتمعية. كما سُتقام مسيرة "المسحراتي" التقليدية، بحيث سيجوب أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتطوعون شوارع البلدات العربية قبل الفجر وهم يقرعون الطبول ويوقظون الأهالي لتناول سحورهم.
ويشمل المشروع 100 بلدة في المجتمع العربي، بما فيها البلدات المختلطة وكذلك قرى غير معترف بها في النقب. وستقام معظم النشاطات يوم الخميس 22/4، علمًا أن الافتتاح كان في كفرقاسم يوم الأربعاء 21/4، والحدث الاختتامي سيكون في شرقي القدس يوم السبت 24/4.

في هذا العام، انضمت شركة كوكا-كولا الى المشروع الرمضاني، وأطلقت حملة تسويقية – اجتماعية تحت شعار "فكّر بغيرك" وقررت التعبير بشكل ملموس عن القِيَم التي تميّز الشهر الفضيل: " تراحموا، تسامحوا، تصالحوا، تآخوا وتعاونوا" ، وأطلقت إصدارًا خاصًا بتصميم فريد ولمدة محدودة، لرباعية علب 250 مل، عليها رسائل مطبوعة تعبّر عن قِيَم رمضان.
كذلك، فإن شركة كوكا – كولا توفّر لزبائنها إمكانية التطوع في المشروع الرمضاني، بتوجيههم إلى موقع التطوّع باللغة العربية التابع لجمعية "الروح الطيبة".


هلال حاج يحيى، مسؤول المجتمع العربي في جمعية الروح الطيّبة قال :" هذا المشروع الرائع هو أكبر نشاط اجتماعي قُطري يقام في المجتمع العربي خلال شهر رمضان. هذه المبادرة تُستقبل بالترحاب والحُب من قبل أبناء المجتمع العربي، لأنها تُبرزالروح الطيبة والعطاء من أجل كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة".

من جانبه، قال عيدان لوطان، مدير عام جمعية "الروح الطيبة" من مجموعة أريسون، التي تشكّل حلقة الوصل بين المتطوعين : " تعزيز الوعي تجاه شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مهمة جدًا لنا جميعًا كمجتمع، ونحن نثني على جميع السلطات المحلية في المجتمع العربي التي تجاوبت مع المبادرة في شهر رمضان، الذي يمثل قيّم العطاء" .
يشار الى أن التسجيل للتطوع متاح من خلال الموقع الالكتروني لجمعية الروح الطيبة باللغة العربية، والذي تم اطلاقه هذا الأسبوع، وهو أول موقع من نوعه في البلاد يكون بمثابة مُحرّك بحث للتطوع في الجمعيات والسلطات في المجتمع العربي.