سقط صاروخ فجر اليوم في منطقة بين القدس والنقب، وصوت الانفجار هز منطقة القدس ومدن في الضفة حتى..

الجيش الاسرائيلي في بيان رسمي يعلن أن الحديث يدور عن صاروخ أرض جو أطلق من سوريا، وأن القبة الحديدية لاحقته في منطقة النقب، وكرد على هذا القصف تم قصف أكثر من هدف في الجنوب السوري .. في حين أعلنت وكالة سانا السورية أن منظومة الدفاع الجوي تصدت وأسقطت معظم الصواريخ الاسرائيلية.

وأكدت مصادر  أن الصاروخ السوري أطلق تجاه طائرة حربية اسرائيلية واستمر في مسيرته وفشلت منظومة الدفاع الاسرائيلية في صده حتى سقط في النقب.

وفي الصباح أعلن الجيش الاسرائيلي أن منظومته فشلت في اعتراض الصاروخ.

وعثر في محيط احدى القرى بمنطقة المجلس الإقليمي رمات نيغيف بالنقب صباح اليوم على بقايا صاروخ .
وردا على الهجوم السوري اغار سلاح الجو على البطارية التي اطلق منها الصاروخ وبطاريات أخرى داخل الأراضي السورية.


وسائل إعلام إيرانية تلمح أن المناطق الحساسة غير محصنة

وقالت وسائل اعلام إيرانية ان ما جرى قرب مفاعل ديمونا النووي رسالة الى إسرائيل مفادها بان مناطقها الحساسة ليست محصنة .وأضافت انه كان بإمكان الصاروخ ان يتابع طريقه الى المفاعل ملمحة الى ان المعلومات تفيد ان هذا الصاروخ قادر على حمل رؤوس متفجرة وانه صاروخ ارض ارض وليس ارض جو.

ليبرمان يدعو إلى التئام لجنة الخارجية والأمن

وتعقيبًا على اطلاق الصاروخ السوري قال رئيس حزب يسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان اننا نشهد شللاً حكوميًا وتأكلاً لقوة الردع الإسرائيلية.

وفي تغريدة له قال ليبرمان ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أخِذ على حين غفلة اذ انه منشغل في مسائله الشخصية . ودعا الكنيست الى الخروج من الشلل الذي تتواجد فيه لتلتئم لجنة الخارجية والامن البرلمانية وتدرس جهوزية الأجهزة الأمنية لاحتمال تصاعد الأوضاع مع سوريا او ايران .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]