نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمنية عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخاً وطائرة مسيرة، استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافاً حساسة في جيزان.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم، أعلن عن استهداف القوة الصاروخية لشركة أرامكو وأهدافاً أخرى بـ7 صواريخ من نوع سعير وبدر، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في الشركة.



سريع قال إنه جرى استهداف مخازن و قواعد الباتريوت بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.


وأضاف: "يأتي هذا الاستهداف رداً على تصعيد العدوان واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة والتي كان آخرها جريمة الأمس في صعدة".

وتوعد سريع النظام السعودي بعمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على اليمن.

في المقابل، أعلنت قوات التحالف السعودي، عن اعتراض وتدمير 4 طائرات من دون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقت من اليمن باتجاه جيزان.


ونشر ناشطون على "تويتر" مشاهد قالوا إنها للحظة وقوع الصواريخ والطائرات المسيرة في جيزان السعودية.


هذه العملية تأتي بعد ايام على تنفيذ القوة الصاروخية اليمنية "عملية الثلاثين من شعبان" في العمق السعودي.

واستهدفت العملية مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل، بـ10 طائرات مسيرة من نوع (صماد 3). وشملت استهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان، بـ5 طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K) وصاروخين بالستيين من نوع (بدر 1).

وسبق ذلك، إعلان الجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد الماضي، عن استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط السعودية. كما استهدفوا مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد بطائرتي "قاصف k2"، وذلك رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن، بحسب ما أكد الجيش اليمني.

وكانت القوات المسلحة اليمنيّة، أعلنت يوم الجمعة الماضي، استهداف مطار "أبها" الدولي في السعوديّة، بمسيّرة "قاصف 2" وتحقيق إصابات مباشرة. وعنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان جنوب السعوديّة بطائرة مسيّرة من نوع "قاصف 2". وقاعدة الملك خالد الجوية السعودية كذلك الأسبوع الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]