قدم مكتب المدعي العام لواء الشمال لائحة اتهام في محكمة الناصرة المركزية ضد ثلاثة متهمين بتهم الابتزاز وجرائم الأسلحة وجرائم أخرى.
حيث يدور الحديث عن قضية ابتزاز، وتهديد من قبل أفراد عائلة، ذنبهم الوحيد، بان الشرطة صادرت من عندهم جهاز DVR الخاص بكاميراتهم المنزلية الذي سجّل ابن المتهم مروان عبد المجيد واكد من قرية الرينة ، بعد أن قتل توفيق زهر في شهر أيار مايو 2019 وتم استعمال شريط الكاميرا كدليل ضد الابن في المحاكمة.

تمويل تكاليف الدفاع عن ابنهم في المحكمة

وفقًا للائحة الاتهام التي قدمها المحامي أوهاد كوهين من مكتب المدعي العام في لواء الشمال ، من ذلك الحين وحتى شهر كانون الثاني يناير 2021 ، تم ابتزاز أفراد الأسرة من قبل مروان عبد المجيد واكد ، الذي هددهم بقتلهم وإيذائهم إذا لم يحولوا 500000 شيكل ، من جل تمويل تكاليف الدفاع عن ابنهم في المحكمة.
بسبب تهديدات مروان عبد المجيد واكد ، قام المشتكين بتحويل مبلغ 250.000 شيكل ، ونتيجة للتهديدات هرب المشتكي من منزله مرتين لعدة أسابيع .
وحتى بعد حصوله على هذا المبلغ ، لم يتوقف المتهم عن ابتزاز أفراد العائلة .وطالب بخمسين ألف شيكل إضافي. وقبل أن يتم تحويل هذا المبلغ إليه ، توجه مروان عبد المجيد واكد الى خليل احمد اغبارية وطلب منه ، مبلغ إضافي مقابل إطلاق النار على المشتكي ،على الخلفية المذكورة أعلاه.
وفي شهر 3 مارس 2001 ، اشترى المتهم الثالث انس خليل جبارين مسدسًا من نوع "والتر" لخليل احمد اغبارية بمبلغ 19000 شيكل تقريبًا ، بعد ان قام خليل اغبارية بتحويلهم إلى انس جبارين ،ثمن المسدس .

محاولات عديدة لتشغيل المسدس

في صباح يوم 10.3.21 ، خرج خليل لغبارية لتنفيذ اطلاق النار مع رجل آخر من اجل مراقبة سيارة العائلة. وعندما توقفت السيارة على جانب الطريق ، اقتربوا من سيارته، وقام الراكب المجاور للسائق بسحب مسدس من النافذة محاولا اطلاق النار مصوبا المسدس على جسد العامل، ولحسن الحظ ، بسبب عطل في المسدس ، لم يتمكن الراكب من إطلاق النار، وبعد عدة محاولات لتشغيل العطل ، هربوا من مكان الحادث.
وتسعى النيابة إلى حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]