في أعقاب مماطلة وحدة التحقيقات مع الشرطة الاسرائيلية (ماحاش) في تقديم افراد الشرطة الذين قاموا بقتل الشهيد اياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في القدس بشهر مايو/ أيار من العام الماضي للمحاكمة، بعث طاقم محامي ملف الشهيد برسالة شديدة اللهجة لوحدة الماحاش، اعربوا فيها عن استيائهم من طريقة إدارة ملف التحقيق والمحاكمة، واستهجنوا من عدم تقديم الشرطي للمحاكمة حتى الآن، وذلك على الرغم من مرور ما يقارب الستة اشهر على قرار ماحاش نيتها تقديم لائحة اتهام، ومرور عشرة أشهر من تاريخ ارتكاب الجريمة.

واكد طاقم المحامين الذي يضم كل من : أ.خالد زبارقة أ.مدحت ديبهأ. رمزي كتيلات حمزة قطينة في تلك الرسالة أنّ دم إلشهيد اياد يصرخ من الأرض مُطالباً بتحقيق العدالة ومحاكمة المجرمين الذين قتلوه.

وكشفت إذاعة "كان" العبرية، أن هناك خلافات بين مباحث الشرطة الإسرائيلية، وفريق الدفاع عن الشرطي الذي أقدم على إعدام الشهيد إياد الحلاق.

وبحسب الإذاعة، فإن هذه الخلافات تؤخر تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي، كما تؤخر تحديد موعد جلسة الاستماع.

وقبل نحو ستة أشهر تقرر إغلاق ملف القضية وتبرئة قائد القوة، قبل أن يتم في أغسطس/ آب الماضي إعادة فتح التحقيق ضد شرطي من القوة بعد أن طالبت عائلة الشهيد الحلاق بالكشف عن ما وثقته الكاميرات الأمنية لعملية الإعدام رغم محاولة نفي وجود أي تسجيلات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]