ضمن لقاءات ستوديو "بكرا" والتغطية الخاصة بالانتخابات، التقت الإعلامية أيمان هواري، بالنائب عن القائمة العربية الموحدة أيمان خطيب- ياسين، والتي تطرقت إلى مدى تفاعل الشارع العربي مع الانتخابات، حيث قالت أنّنا نقف على أعتاب انتخابات رابعة، وهذا ليس بالشيء السهل والهين على ابناء مجتمعنا، خاصة في ظل الظروف الحاليّة، إلا أنّ شعبنا واعٍ ومسؤول وعلى ذلك نعول، فحقنا في تقرير مصيرنا هو ابعد من شعار ويتجلى في الممارسة السياسية التي ستزيد مع اقتراب المعركة.

مشاركة النساء 

وعن المشاركة السياسية للنساء قالت أنّ العمل البرلماني الخاصة بالنائبات أثبت أنه مهني وناجح وشعبنا بات على دراية أنّ هذا التمثيل مهم، ليس فقط للنساء، إنما لكافة قضايا المجتمع العربي.

وأوضحت في السياق قائلة أنه في الحكم المحلي تبزر مشاركة أوسع للنساء في العملية السياسية إلا أن هذا يجب أن يطال البرلمان ايضًا، فالبرلمان يضع القوانين فيما يقوم الحكم المحلي بتطبيقها على أرض الواقع، وعليه هنالك أهمية في التأثير على التشريعات ذاتها.

وشخصت الحالة السياسية الأخيرة مشيرة أن هنالك تطرف في الخارطة السياسية، والطريقة الأمثل لتجنيد الجمهور هو الوصول إليهم وشرح صورة الوضع له.

وعن توقعاتها للقائمة العربية الموحدة، قالت أنّ القائمة العربية الموحدة لها وزنها السياسي وفاعلة على أرض الواقع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]