ناشد رياضيو المجتمع العربي في البلاد، الرياضيين كافة والمواطنين عامة للخروج والتصويت ودعم القوائم العربية يوم غد الثلاثاء.

وجاءت هذه المناشدات قبيل افتتاح باب التصويت لانتخابات الكنيست الـ24 التي ستجرى غدًا.

وقال المدرب نبيل امارة في حديثه مع بكرا: نحن ندعو الجماهير العربية للتصويت بكثافة للاحزاب العربية ووضع كل الخلافات ووجهات النظر جانبا في الوقت الراهن.

وتابع: أمامنا اقل من 48 ساعه لوقت الحسم والتصدي لهجمات حزبية يمينية متطرفة والتي نستطيع الوقوف بوجهها فقط بمنح اصواتنا للقوائم العربية ( رغم التحفظات الكثيرة ).

واختتم حديثه: من المهم جدا رفع نسبة التصويت لانه في حال عدم التصويت والمقاطعة ذلك سوف يصب بشكل مباشر في مصلحة الأحزاب اليمينية المتطرفة.

اصحاب حق 

وبدوره، قال المدرب احمد حسن جميل جبارين لـبكرا: لاسماع الصوت العربي بالكنيست وفي العالم عل الاقل لاننا اصحاب حق في هذه البلاد، بلادنا بلاد الاباء والاجداد دعم المشتركة مهم جدا على الاقل كما ذكرت لاثبات وجودنا في ارضنا يكفى اسماع صوتنا وتلبية بعض طلباتنا وحقوقنا الاساسية ولا اقول الوطنية كون الدولة دولة اليهود ونحن بنظرهم دخلاء وعليه لم ولن يلبوا الكثير من طلباتنا ؟؟؟.

وتابع: ارتفاع نسبة التصويت العالية عند العرب حتما تقلل من فرص هيمنة اليمين.

واختتم حديثه: في حالة تردي نسبة التصويت عند العرب ترتفع نسبة التصويت للاحزاب الصهيونية اليمينية وقد لا تحصل الموحدة على نسبة الحسم بحد ذاته سيكون له انعكسات سلبية بحق المواطنين العرب بالدولة بفوز اليمين بالاغلبية.

تمثيل مشرف

ومن جانبه، قال المدرب عيسى نجيدات لبكرا: مهم جدا الخروج والتصويت في الانتخابات لكي يكون لنا تمثيل مشرف في الكنيست والتأثير على تحسين ظروف الوسط العربي.

وتابع: انا عربي وصوتي عربي ولحزب عربي وهو للقائمة الموحدة.

واختتم حديثه: مهم جدا رفع نسبة التصويت في الوسط العربي لكي يكون لنا تمثيل أكبر في الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]