تجنّد الحراك الميدانيّ العربي-اليهودي "نقف معًا" مساء اليوم الخميس لمظاهرة منتدى "أمهات من أجل الحياة" في ساحة رابين بتل أبيب. تأتي هذه المظاهرة بمبادرة نساء فقدن أفراد من عائلاتهن نتيجة تفشّي آفة العنف والجريمة في المجتمع العربيّ.

رلى داوود، مديرة مشاركة في حراك "نقف معًا" وإحدى منظّمات المظاهرة، عقّبت في هذا السياق وقالت: "باللحظة التي توجّهت إلينا الأمهات الثكلى لنكون جزءًا من المظاهرة في تل أبيب كان ردّنا أننا جاهزون لأي شيء يحتجنه. آفة العنف والجريمة خطفت أرواح ٢٤ ضحية في مجتمعنا العربي في غضون شهرين ونصف. هذا كابوس لا يمكن تحمّله. هؤلاء النساء جبّارات. رغم ألم الفقدان وصعوبته، قررت كل واحدة منهن النهوض والعمل بكل ما أوتين من قوة لمنع دخول عائلات أخرى لدائرة الثكل القاسية. وقوفنا اليوم، وكل يوم، إلى جانبهن هو بالأساس واجب إنساني. اليوم نحن هنا آلاف العرب واليهود، نصرخ كفى للعنف والإجرام وتطالب مؤسسات الدولة بالقيام بواجباتها من أجل القضاء على الإجرام المنظم."

ويُذكَر أن آلاف العرب واليهود حضروا المظاهرة مساء اليوم في تل أبيب تعبيرًا عن الغضب من سياسات الحكومة والشرطة العنصرية، التي تتيح الأرض الخصبة للجريمة المنظمة، بتقاعسها عن جمع السلاح وحل جرائم القتل. كما وشارك بالمظاهرة عشرات العائلات الثكلى من مختلف أنحاء البلاد.

ويشار إلى أنّ موقع "بكرا" ساهم في دعم الحدث، من خلال دعم إعلاميّ وايضًا تجنيد للمشاركة في المظاهرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]