أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أن على الأميركيين أن يتركوا العراق وسوريا ويغادروهما، موضحاً أن بلاده "ليس لها أي عداوة مع من لا يعاديها".

وأشار إلى أن واشنطن "دعمت داعش وسمحت لهم ببيع نفط سوريا"، مؤكداً أن الأميركيين "ينظرون بحقد إلى وجودنا في سوريا، ووجودنا كان بطلب من الحكومة في دمشق".

وفي كلمة له لمناسبة المبعث النبوي الشريف، قال خامنئي "اختبرنا أعداءنا منذ بداية الثورة، وأميركا كانت أكثر من خطط لمؤامرات ضدنا"، مشيراً إلى أن "أعداؤنا يطلقون الأكاذيب التي تتعارض مع الحقائق".


ولفت إلى أن "المتواطئين العرب يقصفون الشعب اليمني منذ 6 سنوات ويرتكبون الجرائم بحقه"، مضيفاً أن "اليمنيين عندما ردوا على الجرائم بحقهم ودافعوا عن أنفسهم اتهموهم بالارهاب".

وإذ أشار إلى أن "الدولة الوحيدة التي استخدمت القنبلة النووية هي الولايات المتحدة"، نوّه إلى أنها "دعمت المجرم في السعودية الذي قطّع مواطناً".

وأضاف "الشعب اليمني -الموهوب جداً- استطاع صناعة أدوات دفاعية والرد على هذا القصف المستمر منذ 6 سنوات .. وبمجرد ما يرد اليمنيون، تعلو الأصوات ضدهم وحتى أصوات الأمم المتحدة".

ورأى متسائلاً: أن "قباحة هذا الموقف من الأمم المتحدة أشد من قباحة سلوك أميركا، فأميركا دولة مستكبرة وظالمة، لكن لماذا هذا الموقف من الأمم المتحدة"؟

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]