أفادت وزارة الصحة أن 2802 مواطنًا أصيبوا بالأمس بالكورونا.

يواصل مؤشر تكاثر العدوى في الانخفاض ويستقر حاليا عند صفر فارزة خمسة وثمانين مما يدل على تحسن الصورة الوبائية في البلاد بشكل ملحوظ. ويشار إلى أن مؤشر تكاثر العدوى كان تجاوز الأسبوع الماضي نسبة الواحد بالمائة.

 ويبلغ عدد المرضى بحالة خطيرة 645 يخضع مئتان واحد عشر منهم لأجهزة التنفس الاصطناعي. وتوفي في البلاد بجائحة الكورونا منذ ظهورها خمسة الاف وتسعمئة وخمسون شخصًا.

الجهاز الطبي يدرس توسيع الدراسة الوجاهية

وقالت المسؤولة في الحملة الوطنية لمكافحة الوباء، الدكتور اورلي غرينفلد، ان الجهاز الطبي يدرس توسيع الدراسة الوجاهية خاصة في التجمعات السكانية الحمراء . وأكدت ان عدد المطعمين في البلاد يسمح بالعودة الى مجريات الحياة الطبيعية وإعادة فتح المرافق .

تسهيلات جديدة في جهاز التعليم
صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس الكورونا مساء أمس (الأربعاء، من خلال استفتاء هاتفي) على توصية وزارة الصحة الموضحة تفاصيلها فيما يلي:
1. ستدخل الصيغة المحتلنة لقائمة البلدات حسب خطة الإشارة الضوئية حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11.3.2021 على أن يُسمح بفتح المؤسسات التربوية في كافة المدن التي يكون لونها إما اخضر، أو أصفر أو برتقالي أيضًا.
* سيجوز لبلدات حيث يكون جهاز التربية والتعليم فيها مفتوحًا حاليًا لكن تعيّر لونها إلى الأحمر ضمن الإشارة الضوئية تفعيل جهاز التربية والتعليم حتى نهاية الأسبوع الحالي، على أن يتم إغلاق جهاز التربية والتعليم فيها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 14.3.2021.
2. "ماغين حينوخ" في مدن لونها "برتقالي حدّي": في المؤسسات الواقعة في هذه المدن التي تحوّل لونها إلى الأحمر، حيث خضعت نسبة تزيد عن 60% من الطلاب لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا مرة واحدة أسبوعيًا، ستستمر الدراسة رغم تحوّل لون المدينة إلى الأحمر.
3. في مؤسسات تربوية في كل أنحاء البلاد، حيث تبلغ نسبة طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الملقّحين أو المتعافين 90%، سيجوز العودة للدراسة كالمعتاد، بدون الحاجة إلى اتباع مسار الكبسولات في هذين الصفين.
4. في بلدات لونها أحمر حيث يكون جهاز التربية والتعليم فيها مغلقًا بأكمله: في مؤسسات تربوية حيث تبلغ نسبة المتعافين أو الملقّحين من طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر 75% سيجوز عودتهم للدراسة، مع اتباع مسار الكبسولات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]