جرت  المظاهرة القطرية احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة الاسرائيلية مع عصابات الإجرام وضد هجمة جنود الاحتلال على المتظاهرين في أم الفحم؛ وذلك بمشاركة جماهيرية حاشدة من المجتمع الفلسطيني بعد تأدية صلاة الجمعة في السوق البلدي.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والسوداء، ورددوا هتافات منددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة في محاربة العنف والجريمة بالمجتمع العربي.

وتوجه المتظاهرون سيرا على الأقدام إلى شارع 65 الرئيسي في مدخل أم الفحم.

وتزامنا مع المظاهرة، أغلقت الشرطة الشوارع والطرقات المؤدية إلى مدينة أم الفحم، من مفرق اللجون مجيدو شمالا إلى مفرق "ميعامي" جنوبا، اليوم الجمعة، وذلك للحيلولة دون وصول المتظاهرين من كافة أنحاء المجتمع العربي إلى المظاهرة القُطرية ضد الجريمة والشرطة في أم الفحم، بعد أداء صلاة الجمعة.

وتأتي هذه التظاهرة ضمن سلسلة الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت شرارتها قبل نحو شهرين في مدينة أم الفحم، ضد مظاهر الجريمة المنظمة والعنف الذي يضرب في المجتمع العربي وتواطؤ الشرطة.

اغلاق الشوارع 

وقال الحراك الفحماوي الموّحد إن "الشرطة أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى مدينة أم الفحم. القادم من منطقة الشمال بإمكانه سلك طريق اللجون ‘مجيدو’ والتوجه لقرية زلفة، والقادم من منطقة الجنوب والمركز بإمكانه سلك طريق مستوطنة "حريش"، وأم الريحان، وقرى وادي عارة، عرعرة وكفر قرع وعارة، بإمكانهم القدوم من طريق معاوية".

وكان الحراك الفحماوي الموحّد، قال إن "الشرطة تعمل على إغلاق مفرق باقة الغربية (شارع رقم 6)، ومفرق مجيدو اللجون، للحيلولة دون وصول المتظاهرين إلى التظاهرة القُطرية في أم الفحم. نهيب بأهلنا الوصول قبل الإغلاق التام".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]