في أعقاب اعتداءات الشرطة يوم الجمعة الاخير على مظاهرة السلمية في مدينة ام الفحم وإلقاء القنابل الصوتية والرصاص المطاطي على المتظاهرين، وأصابة العشرات ومن بينهم رئيس بلدية ام الفحم د.سمير محاميد، والنائب د. يوسف جبارين، تحدث "بكرا" مع رئيس البلدية الاستاذ سمير محاميد.

وقال محاميد: ما حصل يوم الجمعة الاخير هو عدوان همجي وحشي واضح ومبيّت من قبل أفراد الشرطة وحرس الحدود على المتظاهرين السلميين، الذين أرادوا أن يعبروا عن غضبهم ضد موجة العنف والجريمة التي تعصف بالمجتمع العربي، والمتظاهرون السلميون انهوا صلاة الجمعة، مثلما هو الامر في كل أسبوع، وأرادوا التوجه للشارع الرئيسي بكل سلمية، لكن الشرطة ومع انطلاق أول شعار في التظاهرة قاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والمياه العادمة والقنابل الصوتية والاعتداء بالهراوات على المتظاهرين ، دون أدنى مراعاة او احترام.

لن نتعامل مع الشرطة


وأضاف محاميد: لن نتعامل مع شرطة ام الفحم إلا إذا اعتذرت بشكل رسمي لأهالي أم الفحم، حيث أننا رأينا ان شرطة البلدية لا يوجد لها قيمة عندما يتم الاعتداء على رئيس البلدية وأهالي المدينة من الكبار والصغار في آن واحد، حيث أننا لن نتعامل مع الشرطة الا إذا اعتذرت بشكل واضح لأهالي أم الفحم.

وأختتم بالحديث: سنقوم بتقديم شكوى عن طريق مركز "عدالة" وطاقم الدفاع من مدينتنا أم الفحم، وذلك باسم كافة المصابين الذين تمّ الاعتداء عليهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]