رحلة في أعقاب "سلسلة القيمة" التابعة لتورنادو، والتي تحدّد اليوم معيار الجودة في عالم تكييف الهواء في البلاد، والذي يشغّل المكيّف نحو 2،500 ساعة سنويًا، تكشف لنا أن أهم صفة تميزه هي قدرة المكيف على تحمل الجهود ودرجات الحرارة العالية. بكلمتين: جودة وأمانة. نقدّم لكم شرحًا لأسباب نجاح تورنادو، ماركة تكييف الهواء الآخذة بالازدهار في البلاد، والماركة الأولى التي تمنح كفالة لمدة 7 سنوات. 32% من مستهلكي المكيفات في البلاد (ضعف عدد ماركات التكييف الأخرى) يصرّحون بأن حلول تكييف الهواء في تورنادو هي الأكثر تطورًا وابتكارًا (حسب استطلاع معهد جيوكرتوغرافيا). وهم يشعرون بهذا يوميًا. الآن لديهم الامكانية للتعرّف عن كثب أيضًا على "سلسلة القيمة" (Value Chain) – والتي تدمج التخطيط مع الإنتاج، مراقبة الجودة، التركيب، الخدمة والكفالة- حيث يضمن لهم هذا المكيّف المثالي. الثورة الهادئة، القصة كاملة: 


من أجل إدراك وفهم قوّة الثورة التي تحدث في قطاع تكييف الهواء في البلاد، يجب أن نبدأ من
ثلاثة معطيات أساسية: المناخ في البلاد هو مناخ حارّ، ويشمل هذا بعض أيام الشتاء، 95% من العائلات في البلاد لديها مكيّف، بمعدّل 3 مكيّفات في كل بيت. من أعلى نسب التغلغل في العالم، يشغّل المستهلك في البلاد المكيّف نحو 2،500 ساعة بالمعدّل سنويًا، ما يعادل 104 أيام متواصلة.
هذه المعطيات المذهلة، والتي تضع البلاد على خارطة الاستعمال العالمية، تدلّ على أولويات مستهلك المكيّفات في البلاد – من بين ميّزات المكيّف مجتمعة، أهم ميزة بالنسبة له هي معيار الجودة. قدرة المكيف على تحمّل درجات الحرارة العالية هذه لفترات طويلة.
بالإجمال، هذا هو سبب نجاح تورنادو، والتي أصبحت ماركة المكيّفات الأكثر ازدهارًا في البلاد، مع أكثر من 2،000،000 زبون. دعونا نخوض في التفاصيل.

سلسلة القيمة والجودة في تورنادو
كيف يمكننا الوصول إلى معيار الجودة المثالية (ونتعهد بكفالة لمدة 7 سنوات)؟

1.
تخطيط
تجري تورنادو يوميًا أبحاثًا متعمقة واستطلاعات سوق بين عشرات آلاف الزبائن والتقنيين سنويًا بهدف التعرّف على احتياجاتهم، متطلباتهم ورغباتهم.

2.
أبحاث وتطوير
تتعاون تورنادو مع 3 مراكز أبحاث وتطوير عالميّة، وتشمل مئات المهندسين ممن لديهم عشرات الاختراعات ومئات الابتكارات.

3.
انتاج
يتم انتاج وتصنيع مكيفات تورنادو في مصانع روبوتية متطوّرة (مصانع ذكيّة بمعيار 4.0 Industry) والتي تضمن مستوى عالٍ من الدقّة

4.
عمليات مراقبة الجودة بالمعايير الأكثر صرامة في العالم، تشمل فحص تشغيل كامل لكل مكيّف. استيفاء متطلبات مركز المعايير في البلاد وفي العالم معيار إسرائيلي 9001:2015-ISO

5.
تركيب
تقديم الحد الأقصى من الدعم لكل تقنيّ عبر نظام Tornado Experts مع تطبيق ومركز خدمة مخصّص. توصيل الجودة للمنطقة

6.
خدمة وكفالة
تمنح تورنادو لكل مكيّف حتى 7 سنوات كفالة، أكثر من أي منتِج آخر، وأيضًا تشغّل نظام الخدمة الأكثر نجاعة في البلاد.


المكيّف المثالي: 10 سنوات على الأقل من الهدوء (إضافة إلى 7 سنوات كفالة)
تورنادو هي ماركة المكيّفات الأولى التي تتعهد بكفالة لمدة 7 سنوات والوحيدة التي تمنح 5 سنوات على كل تشكيلة المكيّفات المركزية المصغّرة، أنظمة المولتي و BOX VRF التابعة لها. تمنح كافة الماركات الأخرى 1-5 سنوات فقط. هذا يدلّ، بالطبع، على الثقة المطلقة بأمانة المكيّف وقدرته على استيفاء معيار الجودة العالي الذي يطلبه المستهلك في البلاد.
متوسط عمر المكيّف هو على الأقل 10 سنوات. مع الأخذ بعين الاعتبار الاستعمال المكثّف بشكل خاص للمستهلك في البلاد (2،500 ساعة سنويًا، هل تذكرون؟) تحدي تورنادو- انتاج المكيّف المثالي، بأعلى معيار جودة- يعتبر استثنائيًا. وقد نجحوا بشكل مثير وغيّروا خارطة تكييف الهواء في البلاد، وبشكل كبير تكنولوجيا المكيّفات العالمية. قصة أخرى لنجاح تكنولوجي تمّ ابتكاره في البلاد.
الطريق نحو القمة مرصوفة بنحو 50 ابتكار تكنولوجي، ومكوّنة من 6 "محطات" والتي تكوّن معًا "سلسلة القيمة" (Value Chain) التابعة لمكيّفات تورنادو، والتي تضمن للمستهلك في البلاد معيار الجودة الجديد والمميّز.
نموذج أﭘـل (Apple): سيرورة دقيقة من التخطيط، التطوير والإنتاج
"سلسلة القيمة" هي العملية والتي بفضلها يحصل المنتج على قيمته ومكانته في السوق. وإن كانت هنالك ماركة تدلّنا على أهمية "سلسلة القيمة" ومعيار الجودة فإنها أﭘـل (Apple).
لقد قامت تورنادو بتطبيق ذات المفهوم على سلسة القيمة بالنسبة لتشكيلة منتجاتها، مع كافة المراحل التي تؤدي إلى المثالية والكمال.


نجاح تورنادو- إضافة إلى 116 نموذجًا من المكيّفات العلوية، أنظمة المولتي، المكيّفات المركزية المصغّرة، VRF – يعتمد على أبحاث عميقة للاحتياجات والمتطلبات بين آلاف المستهلكين والتقنيين، والتي تؤثر عمليًا على تصميم مكيّفهم القادم، على المعرفة التكنولوجية المتطورة بالتعاون مع 3 مراكز أبحاث وتطوير عالميّة، مصانع انتاج روبوتيّة من بين المصانع الأكثر تطورًا ودقّة في العالم، عمليات مراقبة جودة صارمة حسب معايير عالمية مشدّدة، بما فيها فحص تشغيل لكل مكيّف يخرج من خط الإنتاج، قناة تركيب مهنية، التزام بالخدمة مع كفالة لمدة 7 سنوات (أنظروا الرسم التوضيحي).
تتربع تورنادو اليوم على مقدّمة صناعة المكيّفات العالمية، وتعرض معيار جودة استثنائي. ويتمثّل هذا في ازدهارها في السوق وفي ثقة المستهلكين. وفقًا لاستطلاع جيوكرتوغرافيا: 32% من مستهلكي المكيّفات في البلاد (ضعف عدد ماركات المكيفات الأخرى) يصرّحون، بأن حلول التكييف التي تعرضها تورنادو هي الأكثر تطورًا وابتكارًا.
الاستثمار في التقنيين: ننتقل إلى معيار الجودة من تورنادو
يُحتفظ بالقسم الرئيسي في سلسلة القيمة في تورنادو للقناة المهنية، والمؤلفة من تقنيي مكيّفات ماهرين وذوي خبرة.
مرحلة تركيب المكيف- وأيضًا تلك التي مرّت بأدق تخطيط، التطور الأكثر تقدمًا، والإنتاج الأكثر دقّة- تحدّد الكثير بشأن صحّة أدائه. لذا فإن تورنادو تستثمر في التقنيين من خلال التدريبات التكنولوجية، تشغيل تطبيق مخصّص لدعم التقنيين اونلاين (بشكل مباشر) أثناء تواجدهم في عملهم، ومركز خدمة مهني مخصّص يعمل حتى الساعة التاسعة مساءً.
تعتبر جودة التركيب جزءًا من معيار الجودة الذي تمنحه تورنادو لقطاع التكييف.

عن التكنولوجيا، الهدوء، الجودة
القفزة التي أحدثتها تورنادو في سلّم المبيعات في البلاد تسمى " الثورة الهادئة"، ليس فقط بسبب أن كل هذا قد تمّ بهدوء شديد، بل بالأخص لأن الأداء الهادئ لمكيّفات تورنادو تواجد في لبّ الاهتمام.
هذا الهدوء هو ثمرة التكنولوجيا المتطورة، سواء لمحركات المكيّفات القوية والصامتة، أو لتركيبة المكيف الداخلية، والتي يتم تصنيعها من خلال عملية روبوتية دقيقة، تضمن الاندماج والترابط المثالي بين كافة الأجزاء، والخالية من الاهتزازات والضجيج. بثلاث كلمات: معيار الجودة المثالي.