نظرت المحكمة المركزية في حيفا اليوم في الاستئناف الذي قدمه الحاج عبد الغني اغبارية على قرار هدم بيت العائلة في حيّ عين الدالية في ام الفحم. وترافع عن العائلة المحامي محمود خالد محاجنة بحضور النائب د. يوسف جبارين والسيّد احمد ملحم عن اللجنة الشعبية في وادي عارة.

واشار المحامي محاجنة في مرافعته الى التقدم الكبير في اجراءات التخطيط في المنطقة، وخاصة بعد المصادقة على الخارطة الهيكلية لمدينة ام الفحم وبعد ان قبلت لجنة الاستئنافات طلب العائلة للبحث والمصادقة على الخارطة التفصيلية لحيّ عين الدالية.

وفي نهاية الجلسة اقترحت القاضية اييليت دجان تأجيل البيتّ النهائي بالاستئناف لعدة اشهر مع تمديد تجميد امر الهدم، وذلك لمتابعة الاجراءات التخطيطية واتاحة المجال للعائلة لاتمام المصادقات اللازمة. وقد منحت المحكمة لممثلة النيابة مدة اسبوع للرد على هذا الاقتراح.

واكّد كل من النائب يوسف جبارين واحمد ملحم، الذين يرافقان العائلة منذ سنوات في نضالها ضد وامر الهدم، انه لا يوجد اي مبرر لاصرار النيابة على استصدار امر الهدم في ظل استمرار معاناة العائلة والتقدم الملموس في الخطوات التخطيطية، مؤكدين على مواصلة النضال لحماية بيت العائلة.