سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية جثمان الأسير الفلسطيني الشهيد داود الخطيب من بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بعد أكثر من خمسة أشهر على احتجاز جثمانه منذ لحظة الإعلان عن استشهاده، وفق بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، التي أشارت إلى أن الاحتلال أبلغ الارتباط الفلسطيني بأنه سيقوم بتسليم جثمان الأسير الشهيد داوود الخطيب بعد غد الجمعة.

وأكدت الهيئة، أنها كانت قد قدمت عبر محاميها قبل نحو أسبوعين التماسًا، لما تسمى بمحكمة الاحتلال العليا؛ للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير داود الخطيب من بيت لحم، والمحتجز في الثلاجات منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد مماطلة وتجاهل النيابة الإسرائيلية لطلبات سابقة للإفراج عن جثمان الشهيد الخطيب، وعدم إصدار أي ردود بهذا الخصوص.

وقت الأرتقاء 

وفي 2 أيلول/ سبتمبر العام الماضي، ارتقى الأسير داود طلعت الخطيب في سجن "عوفر" الإسرائيلي، جرّاء عملية قتل بطيء نفذها الاحتلال بحقه عبر سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وانتهت بإصابته بنوبة قلبية.

وكان الأسير الخطيب محكومًا بالسجن 18 عاماً و8 أشهر، وكان قد تبقى من محكوميته عدة أشهر للتحرر قبل استشهاده.

واعتقل الخطيب بتاريخ 2/4/2001، عقب محاصرة منزله في بيت لحم، ومنذ اعتقاله تنقل بين أكثر من خمسة سجون حيث حكم عليه بالسجن 18 عاماً ونصف العام، بتهمة نشاطه في الانتفاضة الثانية، وتنفيذه عدة عمليات نوعية ضد الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]