اختارت لجنة التحكيم لجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس للعام 2020، برئاسة المحامية إمي فلمور "القائمة القصيرة" للكتب الثلاثة المرشحة لجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس للعام 2020، وجميعها هي الإصدارات الأولى لمؤلفيها.

الكتب الثلاثة التي تم اختيارها هي: "تورات هكفوتسوت" (نظرية المجموعة) – من تأليف كرميت ساحر، "يريح" (قمر) – تأليف دوري بينطو، و " لو كِفي شبورسام" (ليس كما نُشر) - تأليف يؤاف شابير بيران. ويأتي كل ذلك في إطار احتفال مفعال هبايس في هذه الأيام بمرور 20 عاماً على تأسيس جائزة سابير للأدب.
وسيحظى كل واحد من المرشحين الثلاثة بمنحة بقيمة 20 ألف شيكل.
وبمناسبة الاحتفال بمرور 20 سنة، تقرر في "مفعال هبيس" زيادة قيمة الجائزة الأولى الى 75 ألف شيكل.
وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل جائزة سابير الذي ينظمه "مفعال هبايس" في 28.2.2021 وقال افيغدور يتسحاكي، رئيس مجلس "مفعال هبايس": "مفعال هبايس يفخر بقيادة أهم مؤسسة مرموقة في مجال الأدب في البلاد - جائزة سابير للأدب. في سنة مليئة بالتحديات عاشها المجال الثقافي في البلاد، فإنه مهم أكثر من أي وقت مضى المضي في قيادة هذه المؤسسة والتي تهدف الى ابراز دور ومساهمات الكاتبات والكتاب في المجتمع في البلاد. نفخر هذا العام بالاحتفال بمرور 20 عامًا على انطلاق الجائزة، التي تأسست عام 2000 وأصبحت على مر السنين مؤسسة مهمة وقيّمة. في هذا العام، قررنا زيادة مبلغ المنحة للكتب التي تمثل الاصدار الأول لكاتبيها بشكل كبير، من أجل تشجيع الكاتبات والكتاب الذين لا يزالون في بداية طريقهم، وبذلك المساهمة في دعم كُتّاب المستقبل في البلاد".