في الولايات المتحدة غرقت ولاية تكساس في ظلام دامس لدى استمرار انقطاع الكهرباء عن ملايين سكان، بعد عاصفة شتوية قاسية قتلت ما لا يقل عن 21 شخصًا ، حيث هددت الظروف الجليدية بشلل في ثاني أكبر ولاية في البلاد والمنطقة المحيطة بها لعدة أيام.

وأصبح 2.7 مليون منزل بدون كهرباء، بسبب فشل هائل في شبكة الطاقة.

وانتقد حاكم ولاية تكساس مؤسسة الكهرباء في الولاية قائلا إنها لم توفر المعلومات حول المناطق التي ستستعيد الطاقة الكهربائية قبل غيرها اثر انقطاعها بسبب العاصفة الثلجية.

فيما زودت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تكساس بمولدات كهربائية وتستعد لتوفير وقود الديزل للمساعدة في ضمان توافر الطاقة الاحتياطية. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين يوم أمس الأربعاء. إن الرئيس جو بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في الولاية.

ثلوج تكساس تصعد بالنفط فوق 65 دولارًا

وصعد خام برنت فوق 65 دولارًا للمرة الأولى منذ كانون الثاني/ يناير 2020 مع انخفاض إنتاج الولايات المتحدة بمعدل قياسي وسط أزمة الطاقة في البلاد، وارتفعت العقود الآجلة في لندن بنسبة 1.4 بالمئة إلى 65.21 دولار، اليوم الخميس، وذلك من جراء الطقس المتجمد في تكساس الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء وسط الولايات المتحدة، ما أدى إلى انخفاض إنتاج النفط بأكثر من 4 ملايين برميل يوميًا على مستوى البلاد..

ومن المتوقع أن تواصل الأحوال الجوية غير المعتادة عرقلة الإنتاج لأيام وربما لأسابيع.

المصدر: هيئة البث- مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]