سقطت خلال ساعات عصر ومساء اليوم، الأمطار في شمال البلاد ، وتنتشر إلى الوسط ثم إلى الجنوب تباعاً، وتهب رياح قوية.

و ستنقلب أجواء الليلة إلى عاصفة، مع هبوط متسارع في درجات الحرارة نتيجة عبور الجبهة الهوائية الأولى، وتكون الهطولات المطرية غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد، وتساقط البَرَد في أغلب المناطق، وتحذيرات من السيول، وارتفاع منسوب المياه.

وفي  ساعات مُنتصف الليل، وساعات الفجر الأولى من يوم الأربعاء، تتحول الهطولات الماطرة إلى زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية تدريجياً، تتدنى حتى تلامس مستوى 700 م أحياناً.
و ستكون الفرصة مُهيأة لحدوث تراكمات لبضعة سنتمترات (تراكمات مؤقتة وتشويشات مؤقتة)، فجر وصباح الأربعاء، خاصة فوق جبال نابلس، ورام الله، وربما أجزاء من القدس، فيما تعتمد الهطولات الثلجية في بيت لحم والخليل على عنصر الهطول (مشكلة ضعف الهطولات فجراً)، حيث إن الفرصة مهيأة.

وتعبر البلاد جبهة هوائية عالية الفعالية، نحو ساعات عصر ومساء الأربعاء، وينتشر تساقط الأمطار إلى معظم المناطق بغزارة".
وعليه، ينتظم تساقط وتراكم الثلوج على فترات فوق القمم، ثم يتدنى مستوى تساقط الثلوج مرة أخرى إلى مستوى 700 م، تكون كثيفة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية، تعمل على إغلاق الطرق خاصة في الجبال العالية، وتكون مُعيقة لمظاهر الحياة العامة في العديد من المناطق".

وأن التساقطات الثلجية تستمر فجر وصباح الخميس فوق الجبال، خاصة التي تزيد على 800 م، وتتدنى أحياناً دون ذلك، ثم يرتفع مستوى التساقط الثلجي تدريجياً نحو ساعات الظهر، ويتحول الى ممزوج ثم إلى أمطار متفرقة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]