وافقت وزارتا القضاء والمالية امس (الجمعة) على صرف منحة خاصة للمعاقين ، لأن خطة زيادة معاشهم غير ممكنة بسبب عدم وجود ميزانية الدولة المعتمدة. ويبلغ إجمالي المنحة حوالي نصف مليار شيكل. سيتم دفع الدفعة الأولى قبل الانتخابات.

ويأتي هذا بعد مفاوضات بين وزارة القضاء والمعاقين ، وبناء على طلب وزارة المالية ، يتوجب عدم الانتظار إلى ما بعد الانتخابات - ودفع منحة إضافية – حيث تم تقديم المنحة للمعاقين في ديسمبر الماضي بسبب عدم القدرة على زيادة معاشهم.
وسيتم تحويل الأموال إلى المعاقين على قسطين إلى الحساب المصرفي ، مع سداد الدفعة الأولى بالفعل الشهر المقبل. وسيحصل كل معاق على علاوة حسب نسب إعاقته. الدفعة الأولى ستكون للربع الأول من عام 2021. مباشرة بعد الانتخابات سيتم دفع القسط الثاني من المنحة الخاصة.
وقالت منظمة النعاقين التي عملت على زيادة المخصصات مع وزارتي المالية والقضاء ، "سنواصل الاتصالات مع وزارة المالية بخصوص باقي الأموال المستحقة للمعاقين بموجب القانون
وسيحصل الشخص المعاق بنسبة 100 في المائة على 190 شيكل شهريًا لمدة ثلاثة أشهر ، وكذلك. 1،140 شيكل - مرتين 570 شيكل. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل المعاق الذي يحق له الحصول على (خدمات خاصة) إضافية لمقدم رعاية على مبلغ مواصلات بين 100 و 300 شيكل شهريًا للربع الأول.
بعد الإضافة ، ستكون مخصصات الإعاقة العامة (بنسبة إعاقة 100٪) 3500 شيكل جديد في النصف الأول من عام 2021. في عام 2020 أيضًا ، تلقى المعاقون أكثر من مليار شيكل على شكل مكملات للعام بأكمله ، في منحتين في أكتوبر وديسمبر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]