أعلن مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي أن الوزارة تستعد لفتح المزيد من الأماكن هذا الأسبوع وستتابع نتائج الانفتاح الجزئي للاقتصاد.

وأعرب ليفي عن امله في الا تمارس الحكومة ضغوطًا لإعادة فتح المرافق الاقتصادية أسرع مما هو مخطط له على الرغم من تحسن الصورة الوبائية. وفي سياق حديث مع صوت إسرائيل باللغة العبرية قال ليفي إنه بعد أسبوع ستستمر الإجراءات بهذا الخصوص وفقا للمعطيات المتعلقة بالمطعمين ونسبة المراضة.

وأوضح انه إذا ما سارت الأمور على ما يرام فانه يأمل في فتح الحوانيت المطلة على الطرقات والمجمعات التجارية المسقوفة والبدء باستئناف النشاطات الثقافية لمن تلقى جرعتي اللقاح. واكد المسؤول الكبير في وزارة الصحة ان إسرائيل تواجه داءً من نوع آخر على شاكلة الطفرة البريطانية التي تؤدي الى انتقال العدوى على نطاق أوسع وتعتبر أخطر بقليل من الفيروس الأصلي.

نحو 4 ملايين مواطن تلقوا التطعيم

وتفيد المعطيات أنّ نحو 4 مليون مواطن في البلاد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينهم 2.3 مليون تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم.

وحسب بيانات وزارة الصحة، فإنّ حملة التطعيمات بدأت تأثيرها الايجابي، على الأقل بالفئة العمرية من 60 عامًا فما فوق.

كما وتشير معطيات وزارة الصحة، إلى الانخفاض بعدد المرضى بحالة خطيرة والذي انخفض لأقل من 1000 مريض لأول مرة منذ اكثر من شهر، كما تمّ تسجيل انخفاض طفيف بعدد الاصابات اليومية بكورونا، وانخفاض معمال العدوى R.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]