أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية تسجيل 7761 اصابة جديدة بالكورونا خلال 24 ساعة بنسبة ايجابية 8.8٪.

فيما بلغ إجمالي من تلقوا التطعيم 3.5 مليون شخص، بينهم 2.15 مليونا تلقوا الجرعة الثانية.

ويعقد المجلس الوزاري  المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، اليوم الثلاثاء، جلسة للتباحث في إعادة فتح المدارس، وكذلك توسيع دائرة التعليم في المدارس  بالمرحلة الابتدائية، وأيضا لطلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر بالثانويات ممن سيتقدمون لامتحانات البجروت.

وحتى الآن يبقى جهاز التعليم في انحاء البلاد كافة ما عدا التعليم الخاص مغلقا حتى بعد غد الخميس حيث صادق كابينت كورونا الليلة الماضية على تمديد الانظمة الصحية الخاصة بجهاز التعليم بيومين إضافيين .

وسيعود كابينت الكورونا الى الاجتماع اليوم لبحث هذه المسالة بحيث من المقرر ان يناقش الية جديدة لاستئناف الدراسة في مؤسسات التعليم تقضي بان يعاد بعد غد الخميس فتح الصفوف الأوائل حتى الروابع ورياض الأطفال في التجمعات السكنية والخضراء والصفراء فقط. وتتم دراسة شمل التجمعات السكنية البرتقالية في الالية استنادًا الى نسبة الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم باللقاح ضد كورونا .

وافيد ان الكابينت سيبحث أيضا مسألة خطة منح جوازات سفر خضراء للمطعمين.

غالانت: لا يمكن اجراء التعليم في العراء لمدة ساعات

وكان وزير التربية والتعليم يؤاف غالانت قد أوضح انه لا يمكن اجراء التعليم في العراء لمدة ساعات ويشار الى ان الخبراء عرضوا على الوزراء سيناريوهات قاتمة حول احتمال تفشي الوباء لدى الأطفال.

معارضة نقابة المعلمين

الى ذلك اعربت رئيسة نقابة المعلمين عن معارضتها لإعادة الطلاب الى مقاعد الدراسة قبل ان تتضح الصورة الوبائية وتطعيم المعلمين واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]