طرد الجيش الإسرائيلي أمس السبت عائلة فلسطينية من الداخل المحتل خلال قيامها بنزهة في منطقة قرية جيبيا في الضفة الغربية، وذلك في أعقاب استدعائهم من قبل مستوطنين من بؤرة استيطانية مجاورة.

وتابعت هآرتس العبرية التي أوردت تفاصيل الحدث على موقعها الإلكتروني، في شريط فيديو يوثق الحدث، يظهر المستوطنون وهم يطلبون من العائلة والتي كانت مع طفل بإخلاء المكان، والذي لايقع في إطار حدود أي من المستوطنات الإسرائيلية في المنطقة.

عندما رفضت العائلة الفلسطينية بدأ أحد المستوطنين والذي كان يحمل بندقية بأخذ حاجات تخص العائلة، وصبوا مشروبات كانت بأيديهم على نار أشعلتها العائلة في المكان.

خلال الشريط قال المستوطن للعائلة الفلسطينية:” لستك إسرائيليين انتم عرب، وصنعنا لكم معروفاً بأن أبقيناكم”، لاحقاً استدعى المستوطنون الجنود من الجيش الإسرائيلي.

في الحوار بين العائلة والجنديان الإسرائيليان، يظهر أحد الجنود وهو يقول للعائلة بأنه ممنوع عليهم أن يكونوا في المنطقة:” أنا لا أريد استخدام مزيد من القوة، ممنوع عليكم أن تكونوا هنا”، قال الجندي، وعندما سألت العائلة، إن كان ممنوع على الإسرائيل يأن يكون على جبل الكرمل؟، رد الجندي: “ممنوع عليكم أن تكونوا هنا، عليكم النزول”.

وعن المكان الذي وقع فيه الحدث كتبت هآرتس العبرية، بالقرب من المكان الذي وقع فيه الحدث تقع بؤرة اسنيطانية تحمل اسم “مزرعة تسافي”، الجزء الأكبر منها مقام على أراضي دولة، وجزء أصغر على أراضي فلسطينية ملكية خاصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]