قدم حزب تكفا حدشا- امل جديد، قائمته الانتخابية مساء اليوم، وفي المقعد الـ17 تم تسجيل ساهر اسماعيل، المستشار السابق للوزير ساعر ومندوب الوسط الدرزي، وحسن الهيب، الرئيس السابق لمجلس الزرازير، في المقعد الـ26, غير المضمون.

وفي صفوف المستوطنين المتطرفين، تحالف كل من بتسلئيل سموتريتش وبن غفير، بعد خلافات استمرت طويلًا وحاول نتنياهو حلها بينهما لعدم احراق اصوات اليمين.

وفي وقت سابق. أعلن وزير الأمن  الإسرائيلي الأسبق، زعيم حزب "تيلم"، موشي يعلون عن عدم دخول حزبه الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، بعد انشقاقه عن تحالفه مع حزب "هناك مستقبل".


ووفقًا لآخر استطلاعات الرأي؛ فإن يعلون في حال خوضه الانتخابات؛ لن يتجاوز حزبه نسبة الحسم، وبالتالي قرر عدم خوض غمارها.

أما حزب "الإسرائيليين" الجديد، الذي أسسه رئيس بلدية "تل أبيب" رون خولدائي وحصل قبل شهر على نحو 10 مقاعد في الاستطلاعات مع انضمام العديد من الوجوه البارزة إليه؛ فإنه شعبيته تراجعت إلى الحضيض مع آخر استطلاع، ولم يتجاوز نسبة الحسم.

ورفض "خولدائي" سابقًا خوض الانتخابات بالتحالف مع وزير الأمن السابق، زعيم حزب "أزرق–أبيض" بيني غانتس، قائلًا إنه يشكل عبئًا، إلا أن تبدل نتائج الاستطلاعات دفعه لعدم استبعاد ذلك.

في حين عاد حزب العمل إلى الواجهة الحزبية من جديد مع انتخاب "ميراف ميخائيلي" زعيمة جديدة له خلفًا لـ "عامير بيرتس" الذي انسحب من الحزب وفضّل البقاء وزيرًا في حكومة نتنياهو.

وتراجع يونا ياهف، رئيس بلدية حيفا عن خوض الانتخابات بعدما أعلن في وقت سابق عن ترشحه مع شخصيات عربية ويهودية.

وأظهرت أحدث استطلاعات للرأي صعود حزب العمل فوق نسبة الحسم بحصوله على 5 مقاعد.

وبدأ اليوم تقديم القوائم الحزبية إلى الكنيست قبل 48 يومًا من موعد الانتخابات، ويبلغ عددها 152 قائمة غالبيتها تحت نسبة الحسم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]