صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول رغبته في تمديد الاغلاق لمدة ثلاثة أيام اضافية، مدعيًا ان الامر سيتيح المجال امام تطعيم حوالي مائتي الف مواطن آخر ضد كورونا ممن بلغوا الخمسين من فما فوق.

وأعلن مساء اليوم الأربعاء بشكل مفاجئ عن تأجيل جلسة الحكومة الإسرائيلية المقررة لمناقشة تمديد الإغلاق، والتي كان من المفترض أن تنطلق عن الساعة 18:00 من مساء هذا اليوم، على ان يتمّ الإعلان عن موعد جديد لاحقًا.

وورد من مكتب رئيس الحكومة في رسالة للوزراء أنّ "التأجيل يأتي في أعقاب التشريعات الجارية في الكنيست، وسيتم الإبلاغ عن الموعد الجديد لاحقًا".

وقال نتنياهو في وقت سابق ان الهدف هو تطعيم90% من هذه الفئة العمرية خلال أسبوعين، اذ ان 97% من حالات الوفاة هي في صفوف هذه الفئة.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة يولي ادلشتاين مساء امس انه ستتم إعادة المرافق الاقتصادية تدريجيا بدءا من الأسبوع المقبل وبشكل حذر.

وسوف تجتمع الحكومة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة رفع الإغلاق العام المفروض على البلاد منذ أكثر من 3 أسابيع، في الوقت الذي تستمر فيه الخلافات بين الليكود ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من جهة، وبين بيني غانتس وحزب "كاحول لافان" من جهة أخرى.

وتطالب وزارة الصحّة بتمديد الإغلاق حتى يوم الأحد القادم لمنتصف الليل، أي أن يبقى الإغلاق ساريًا ولا ينتهي صباح يوم الجمعة 05.02.21 كما هو مقرر.
 

7917 مريضًا خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الصحة أن سجل خلال 24 ساعة الأخيرة 7917 مصابًا بفايروس كورونا، وأن عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 663665 حتى الساعة 06:45 من صباح اليوم الأربعاء، بينهم 4888 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 1074 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 73707 . وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 3236859 وعلى الجرعة الثانية 1855071".

وزارة الصحة تتيح التطعيم لكافة الفئات من جيل 16 عاما وما فوق

أوعز مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي لصناديق المرضى أن يسمح للجمهور ممن هم في جيل 16 عاما وما فوق تلقي التطعيم ضد الكورونا ابتداءً من يوم غد، الخميس. ومع ذلك، فقد طلب وزير الصحة ومدير عام الوزارة أن يتم تركيز الجهود على أن تحصل مجموعات الجيل 50+ والذين يلزمون البيوت التطعيم.

لتعيين دور لأجيال 18-35 يجب التوجه لصندوق المرضى (ابتداء من غدًا).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]