هنأ فريق ريال مدريد هدافه التاريخي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد مباراة يوفنتوس ومضيفه إنتر ميلان مساء يوم الثلاثاء، في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن رونالدو بهدفيه أمام إنتر ميلان، وصل إلى قمة كرة القدم، حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ الساحرة المستديرة، برصيد 763 هدفا.

وذكرت الصحيفة أنه رغم الجدل الدائر حول أرقام جوزيف بيكان، الذي كان يعد أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، وأرقام الأسطورة البرازيلية بيليه، إلا أنه وفقا لسجلاتها الدقيقة، فإن رونالدو أصبح أفضل هداف في التاريخ بشكل رسمي.

وصدق الحساب الرسمي لريال مدريد، على موقع "تويتر"، على ما قالته صحيفة "ماركا".

وقال النادي الملكي: "أفضل هداف في تاريخ نادينا، هو أيضا أفضل هداف في تاريخ كرة القدم العالمية، تهانينا لكريستيانو رونالدو".

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين لفريقه يوفنتوس قاده بهما للفوز على إنتر ميلان (2-1)، في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

يذكر أن شبكة "سكواكا" أعلنت في 21 يناير الماضي، أن رونالدو، وصل إلى هدفه رقم 760 في مسيرته الكروية، تخطي النمساوي-التشيكي بيكان (759 هدفا)، وأصبح أفضل هداف.

بينما أصدر الاتحاد التشيكي لكرة القدم، في اليوم ذاته، بيانا رسميا أكد فيه أن رونالدو لم يكسر الرقم القياسي المسجل باسم جوزيف بيكان، موضحا أن "لجنة التاريخ والإحصاء بالاتحاد التشيكي قامت بإحصاء جميع الأهداف التي سجلها الأسطورة جوزيف بيكان، ويمكننا أن نعلن أنه سجل 821 هدفا في المباريات الرسمية".
وأضاف: "الأهداف جاءت بالمباريات بالدوريات الأولى والثانية، والكؤوس الدولية والبطولات الأوروبية، لكن المباريات الودية لا تدخل ضمن تلك الإحصائيات باستثناء المنتخب الوطني".

وأتم الاتحاد: "يمكن القول بجدية تامة إن هذا رقم يتوافق مع الوضع الحالي لإمكانية التحقق من جميع البيانات، لذلك فهو أدق رقم ممكن"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]