49 يوماً للانتخابات، ويومان لإغلاق قوائم المرشحين للكنيست ال24، استطلاع أجري للقناة 13 العبرية، ونشرت نتائجه مساء الثلاثاء، بيّن أنه في حال أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، سيحصل حزب الليكود على (29) مقعداً، تراجع ب (3) مقاعد عن نتائج استطلاع أجري الأسبوع الماضي، ومع ذلك حافظ الليكود على نفسه كقوة الأولى في الكنيست.

الحزب الآخر الذي فقد مقاعد في استطلاع القناه 13 العبرية هو حزب يش عتيد، حيث حصل على (16) مقعداً، مقابل(18) مقعداً حصل عليها في استطلاع الأسبوع الماضي، حزب تكفا حدشا برئاسة جدعون ساعر حصل وفق نتائج ذات الاستطلاع على (16) مقعداً، أكثر بمقعدين عن الاستطلاع الأخير لذات القناة.

حزب يمنيا برئاسة بنت مستقر، حصل على (10) مقاعد، وذات العدد من المقاعد للقائمة المشتركة برئاسة أيمن عوده، والحزب الذي تمكن من مضاعفة قوته قياساً بالاستطلاع الأخير، هو حزب العمل برئاسة ميراف ميخائلي والذي حصل على (8) مقاعد.

الأحزاب الدينية شاس ويهدوت هتوراه، وإسرائيل بيتنا برئاسة أفيغدور ليبرمان، عززت كل منهما قوتها بمقعد واحد، يهدوت هتواره حصلت على (8) مقاعد، وشاس وإسرائيل بيتنا كل واحد منها حصل على (7) مقاعد.

حركة ميرتس حصلت على (5) مقاعد، وهو ذات العدد الذي حصلت عليه الحركة في استطلاع الأسبوع الماضي، أما حزب كحول لفان فلا زال يراوح على حافة نسبة الحسم ب (4) مقاعد.

على صعيد المعسكرات، أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن معسكر تغيير نتنياهو حصل على (66) مقعداً، ومعسكر نتنياهو حصل على (44) مقعداً، وحزب بنت الذي يقف فيالوسط حتى الآن مع (10) مقاعد.

الاستطلاع تطرق لخيار تحالف اليسار، تحالف حزب العمل مع رون خلدائي وعوفر شيلح المنشق عن يش عتيد، وفي هذه الحالة سيحصل التحالف على (11) مقعداً، مع العلم أن الاستطلاع منح حزب العمل (8) مقاعد لوحده، وفي حال عدم الوحده، رون خلدائي وعوفر شيلح لن يجتازوا نسبة الحسم.

وعند السؤال عن الأنسب لرئاسة الحكومة، 35% قالوا نتنياهو، 16% قالوا جدعون ساعر، لبيد 14%، بنت 9%، وجنتس 7%.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]