اعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين إن مباريات كأس العالم 2022 المقامة في قطر ستجري في ملاعب ممتلئة بالجماهير العام المقبل.

وقال انفانتينو خلال اجتماع افتراضي في جنيف "أثق تماما بأن البطولة (قطر 2022) ستكون مذهلة، وسيكون لها السحر نفسه لما كان للبطولات السابقة، وستعمل على توحيد عشاق كرة القدم في العالم".

وفي تطرقه حول الحكمة لاقامة مثل هذه المباريات في ظل الظروف الحالية، اكد انفانتينو انها تقام وسط "بروتوكولات صحية واضحة لا تخاطر بصحة اي شخص".

وعلى صعيد متصل نقلت الوكالة الفرنسية عن احد المتعهدين ان المشروبات الكحولية ستكون متاحة لمشجعي كرة القدم الحاضرين في الملاعب القطرية خلال بطولة كأس العام 2022، شرط شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية.

وذكرت الوكالة ان هذا يمكنه ان يكون مؤشرا للسماح بالمشروف في الاماكن المخصصة للمشجعين العاديين، رغم التعليمات الصارمة حيال استهلاك الكحول في قطر الدولة المسلمة، ولم يتم حتى الان اتخاذ قرار بالنسبة للناس العاديين.

وقال جايمي بايروم رئيس شركة "ماتش هوسبيتاليتي" التي تتعهد خدمات مونديال 2022 "نتوقع ذلك، استناداً إلى القرارات التي يتخذها الآخرون- سنلتزم دائماً بالطبع بأي قرارات، ومهما كانت القوانين التي يتم إصدارها- بالتأكيد في هذه المرحلة نخطط لأن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم المشروبات الكحولية ضمن برنامج ضيافتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]