تستعد قرى وادي عارة ومدينة ام الفحم لاحياء جمعة الغضب الثالثة، احتجاجا على العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وتقام غدًا صلاة الجمعة على ساحة بلديّة ام الفحم وسيخطب بالمصلين، الشيخ طاهر علي.

وتنطلق المظاهرة على الدوّار الاول ومدخل المدينة فور انتهاء الصلاة.

حراك

وقال د. انس سليمان شريك لبكرا: هي مظاهرات يقودها حراك شبابي واعي للوضع الذي نعيش، واللجان الشعبية ..هم حراك شبابي يرى إن استمر الوضع والحالة على ما هي ، يعني ان شبابنا سيكون بين مقتول وبين مصاب.

وتابع: ولذلك هي صرخة غضب اتجاه الشرطة واتجاه كل المجرمين في منطقة أم الفحم وضواحيها، ورسالتها واضحة هم شباب يريدون ان يعيشوا بأمن وآمان ، وهي رسالة للشرطة ان تكشف عن المجرمين الذين ارتكبوا الحالات الأخيرة في مجتمعنا على الأقل ، لا يعقل منذ بداية هذا العام وصلنا إلى أكثر من ١٠ ضحايا ، لا يعقل منذ بداية العام ان نصل الى أكثر من ٢٥ مصاب.

واختتم حديثه: حسب ما جاء في برنامج وبيان هذا الحراك ان صرخة الغضب ستبدأ يوم الجمعة من خلال صلاة الجمعة في محال قريبة من مداخل البلاد ، بعدها تنطلق وقفات منددة بالعنف الذي نعيش، ومنددة بالنكبة الجديدة بحق شعبنا، ووقفة على الوضع الذي أضحى لا يطاق في مجتمعنا.

تصعيد

وبدوره، قال القيادي في ابناء البلد - لؤي خطيب لبكرا: المظاهرة المزمع اقامتها تأتي ضمن سلسلة نشاطات تصاعدية فهناك نواة صلبة من الشباب تقود هذا التحرك لدفع وتوجيه رسالة واضحة للشرطة والقتلة انه لن تسكت بعد اليوم فبعد كل جريمة سيأخذ التحرك شكل تصاعدي وليدفع في نفس الوقت المواطن اليهودي ثمن سكوت شرطته.

وأضاف: هؤلاء الشباب هم خيرة مجتمعنا وعلينا التجند من اجلنا من اجل انجاح هذا النشاط لأنه هو الكفيل في تحريك الشرطة في اخذ مسؤولياتها ونرى الشرطة تستطيع هدم البيوت ومصادرة الاراضي وقمع مظاهرات الالتحام مع شعبنا فلنرى هذه الشرطة تحارب القتلة وهذا التحرك ربما سيحرجها ويدفعها للتحرك.

وأنهى حديثه: نحن الوحيدون نستطيع رفع كل اشكال الظلم عن انفسنا ان تحركنا وهذه المظاهرة فرصتنا للتحرك ومن يرى نفسه جزء من هوية هذا الشعب ويريد المحافظة على نسيجه فليأتي غداً للمشاركة.

عمل جماهيري

وبدوره، قال عضو مجلس محلي عرعرة - مؤنس وشاحي لبكرا:اهمية استمرارية العمل الجماهيري مهمة لاسماع صوتنا وصرخة الم لوباء يفتك بنا ولا يرحم اي احد منا ضروري ومهم مشاركة الجميع بجميع الفعاليات من مظاهرة وصلاة وخيمة اعتصام نحن نعيش تحت خطر ولا علينا جميعاً ان نتكاتف ونسمع صوتنا عالياً ونترك جميع الخلافات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]