ذكر موقع "كلكاليست" العبري التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ إسرائيل ستشارك رسميًا في معرض الدفاع الدولي IDEX في أبو ظبي الذي سينطلق في الحادي والعشرين من شهر شباط القادم، حيث ستعرض وزارة الأمن الإسرائيلية أسلحة وأنظمة حربية من الصناعات الأمنية والجوية الإسرائيلية، ومن بينها أنظمة شركة "إيلبيت"، وهي شركة هايتك أمنية إسرائيلية متخصصة في تطوير وصناعة أنظمة حربية للقوات الحربية والبرية والجوية والبحرية، وشركة "رفائيل" التي تعمل في مجال تطوير وتصنيع أنظمة ووسائل حربية متطوّرة، ومن ضمنها الصواريخ.
وأكد الموقع أن إسرائيل ستشارك في المعرض هذه السنة، ولأول مرّة، من خلال وفد برئاسة وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، حيث تأتي هذه المشاركة في أعقاب توقيع اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين.
وأشار موقع "كلكاليست" الى أنّ هناك شركات إسرائيلية كانت تبيع لدولة الإمارات، في الماضي، أجهزة أمنية واستخباراتية، بشكل سرّيّ. وكانت الصفقات تتم عبر شركات أجنبية، وكان يُسمح للإسرائيليين الذين يحملون جواز سفر أجنبي فقط بالدخول الى الإمارات لتدريب الإماراتيين على استعمال الأجهزة المذكورة، وبعد توقيع الاتفاقيات بين إسرائيل والإمارات أصبحت الصفقات تتم بشكل مباشر دون وسطاء.
تجدر الإشارة الى أنّ معرض الدفاع الدولي "آيدكس" يعتبر أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري والتخصصات العسكرية المختلفة. وستشارك في المعرض في الدورة القريبة المذكورة أكثر من ألف شركة من نحو 60 دولة، يمثلها في المعرض وزراء دفاع وشخصيات عسكرية من بينها رؤساء أركان وقادة قوات عسكرية، بالإضافة الى وفود عسكرية من عشرات الدول على كافة المستويات القيادية.





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]