عممت الشرطة بيانًا حول حملتها في مكافحة مخالفات تعليمات الكورونا، وجاء فيها: الشرطة تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية".

خلال اليوم الاخير (21.01.2021) حررت الشرطة 3,945 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها اثر الخروج من المنزل لهدف غير حيوي اي اكثر من 1000 متر 2,707 مخالفة)، و962 مخالفة لعدم استخدام الكمامة و83 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي و64 مخالفة اثر انتهاكات محال تجارية و112مخالفة اثر الإقامة في مكان عام او في محل تم حظر نشاطه.

يواجه افراد الشرطة خلال الايام الاخيرة بما فيها يوم امس مقاومة وعنف كلامي وجسدي من عشرات منتهكي التعليمات وذلك خلال نشاطهم لتطبيق تعليمات وزارة الصحة لضمان امن وصحة الجمهور. خلال عدد من الاحداث الاستثنائية قام افراد الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين وايضاً اصيب افراد بجروح. من الواجب ان يقوم كل شخص يحترم القانون ويمتثل له بادانة اعمال العنف الموجهه ضد افراد الشرطة. سنواصل نشاطنا بعزم ضد كل من يحاول المس بافراد الشرطة العاملين لصالح الجمهور.

كما يلي بعض من الاحداث التي عالجتها الشرطة خلال اليوم الاخير 21.01.2021 بما يتعلق بتطبيق انظمة الطوارئ بشان الكورونا: