بعث النائب جابر عساقلة ( الجبهة - القائمة المشتركة) برسالة مستعجلة لمحافظ بنك اسرائيل بروفيسور أمير يارون، يطالبه بدعم أصحاب المصالح الصغيرة وتسهيل المعاملات البنكية أمامهم كجزء من سياسة الدعم التي أقرتها الحكومة وبنك اسرائيل لهذه الشريحة في أعقاب استمرار تفشي فايروس الكورونا.
وطالب عساقلة في الرسالة، أن ينشر بنك اسرائيل تعليمات فورية لجميع البنوك لتسهيل نظام منح أصحاب المصالح الصغيرة القروض التي تمكِّنهم من الصمود أمام الضائقة الاقتصادية التي لحقت بهم جراء الجائحة.
وأشار عساقلة في رسالته لتوجهات عديدة من أصحاب المصالح وصلته وخاصة من أصحاب المطاعم، يشكون من تعامل بعض البنوك السيئة بحقهم وخاصة الصعوبة الكبيرة في الحصول على قروض بكفالة الدولة، حيث تفرض عليهم الشروط التعجيزية التي لا تمكنهم من الصمود أمامها.
وأنهى عساقلة رسالته بالإشارة إلى أن غالبية المصالح المذكورة لا يمكن اعتبارها ربحية في ظروف الكورونا والإغلاقات المتواصلة وتقييدات وزارة الصحة وأصبحت على شفا الانهيار والإغلاق، وعليه من واجب الدولة مساندتها لتستطيع العودة الى الوضع الاعتيادي مع انقضاء الوباء.
وشدد عساقلة في دعوته لمحافظ بنك اسرائيل على القيام بخطوات فورية لتخفيف الشروط المفروضة على غالبية أصحاب المطاعم والمصالح الصغيرة أمام البنوك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]