اتهم مسؤولون في أحزاب إسرائيلية اليوم الأربعاء، بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، بالسعي لتأجيل الانتخابات التي ستجري في شهر آذار المقبل.

وجاء ذلك على خلفية تصريحات أدلى بها الليكودي يؤآف كيش نائب وزير الصحة وعضو الكنيست، الذي قال في مقابلة صحفية إنه من الضروري العمل على تأجيل الانتخابات في حال وصلنا إليها مع عدد كبير من الإصابات كما هو الحال حاليًا.

وردًا على ذلك، قال عضو الكنيست نيتسان هوروفيتش، رئيس حزب ميرتس، في ردّه على نائب وزير الصحة، يوآف كيش، حول إمكانية تأجيل الانتخابات: "إن حزب ميرتس سيحارب بلا هوادة ضد محاولة سرقة الديمقراطية تحت غطاء الأزمة الصحية".

وأضاف قائلا: "قام بيبي بتأجيل محاكمته ويحاول الآن تأجيل الانتخابات لأن عدد الإصابات بالمرض لا يتفق مع حملته. وهو سيقوم بكل ما أمكن من أجل تخليص نفسه من سطوة القانون".

كما تطرّق رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، في حسابه على تويتر لأقوال نائب الوزير يوآف كيش الذي قال إنه سيتم بلورة قرار، قبل أسبوع الى أسبوعين من الانتخابات، حول إرجاء الانتخابات، فقال: "بيبي يريد إرجاء الانتخابات وتحويل إسرائيل الى دولة ديكتاتورية. وأضاف ليبرمان أن "ظاهرة التأجيلات التي يقوم بها نتنياهو إن دلت على شيء فإنها تدل على أنه مصاب بالكآبة والقلق ويعاني من اضطراب نقص الانتباه والتركيز".

فيما قال حزب هناك مستقبل بزعامة يائير لبيد، إن الليكود يحاول تأجيل الانتخابات بسبب حجة الوباء، وهذه حركة معادية للديمقراطية، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات بموعدها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]