جاء من مكتب العمل في إطار التقارير اليومية التي ينشرها حول طالبي العمل أن أكثر من 140 ألفًا تسجّلوا كطالبي عمل جدد منذ بداية الإغلاق في الأسبوع الأخير من شهر كانون الأول المنصرم، من بينهم نحو 90 ألفًا تسجلوا منذ تشديد الإغلاق، ويشكلون 57% من مجمل المتسجلين للعمل منذ بداية الإغلاق الثالث، علمًا أن أكثر من 3 آلاف تسجلوا في اليوم الأخير.
يذكر أن أكثر من 115 ألفًا منهم خرجوا لإجازة غير مدفوعة، وتصل نسبتهم من مجمل طالبي العمل الجدد الى نحو 81%، في حين أن 26,545 منهم تم فصلهم أو استقالوا من عملهم وتصل نسبتهم الى 18.8% من مجمل المتسجلين منذ بداية الإغلاق.
يشار الى أنّ العاملين في سلك التعليم يشكلون المجموعة الأساسية من طالبي العمل الجدد منذ بداية الإغلاق، وتصل نسبتهم الى أكثر من 26%. وقد تسجل كطالبي عمل منذ بداية الإغلاق أكثر من 37 ألفًا من العاملين في مجال التدريس والتربية والإرشاد، أكثر من 34 ألفًا منهم منذ أن تم تشديد الإغلاق ليشمل إغلاق جهاز التربية والتعليم. أما العاملون في مجال المبيعات المتسجلين كطالبي عمل فبلغ عددهم أكثر من 23 ألفًا منذ بداية الإغلاق، وهم يشكلون أكثر من 16% من طالبي العمل.