التقى موقع "بكرا" مؤخرًا بنائبة السفير الأسرائيلي في روسيا، كيرن كوهين- غت، والتي حدثت موقع "بكرا" عن العلاقات الإسرائيلية روسية موضحة أنّ العلاقات اليوم في أوجها، وهي أفضل بكثير مما كانت عليه سابقًا. 

وأوضحت كوهين-غت أنّ وبخلاف السائد فأن الوضع في سوريا عزز العلاقات بين البلدين، وأدت إلى تقوية العلاقات أكثر، خاصة وأنّ دخول روسيا إلى سوريا احتاجت إلى محادثات بين إسرائيل وروسيا. 

وتوضيحًا للإدعاء، قالت كوهين-غت أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زار موسكو مؤخرًا في السنوات الـ٥ الأخيرة من ٢-٤ مرات بالمعدل، وهو عدد كبير نسبيًا في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. 

كورونا وتوظيفات 

وعن الوضع في روسيا، خاصة فيما يتعلق بوباء الكورونا والتطعيمات، قالت كوهين-غت أنّ روسيا انتجت لقاحًا يتم اليوم تطعيم السكان به، حاليا لا يمكن تسويق إلى إسرائيل، نظرًا وأنّ اللقاح حتى الآن غير مصادق عليه من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية.  

وأوضحت: السفارة وأن كانت تعمل بشكل جزئي إلا أن ابوابها مفتوحة، لكافة الدارسين والطلاب الساائحين من إسرائيل، يمكن التوجه لنا، ونقدم لهم كافة التسهيلات اللازمة، علمًا أن المعظم عادوا إلى البلاد. 

وتطرقت كوهين-غت إلى مسألة التعددية التربوية والجندرية في السفارات الإسرائيلية، مشيرةً أنها تسر إذا ما رأت نساء أخريات تدير سفارات إسرائيل في مختلف العالم، داعية النساء إلى الأنضمام إلى العمل في السفارات وضمن نشاط وزارة الخارجية. 

وأشارت كوهين-غت أنّ وزارة الخارجية تفتح قريبًا مساقًا جديدًا لتأهيل أفراد يعملون في السفارات، ومن المهم أن يقدم العرب على تعلم المساق وبالتالي التطور ضمن الوظائف في السفارات، فعلى السفارات أنّ تعكس التنوع التربوي في إسرائيل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]