شرت قراصنة"بلاك شادو" تراخيص قيادة وبيانات شخصية أخرى زعمت أنها لزبائن شركة"شيربيت" لإثبات امتلاكهم للبيانات

ذكرت صحيفة" تايمز أوف إسرائيل" أن قراصنة "بلاك شادو" الذين اخترقوا بيانات شخصية من شركة التأمين الإسرائيلية "شيربيت"، طالبوا بالحصول على نحو مليون دولار مقابل عدم نشر المعلومات.


وأشارت مجموعة قراصنة "Black Shadow"، في وقت سابق إلى أنه "إذا لم يتم تحويل المبلغ المطلوب، البالغ 50 من عملة البيتكوين ، حوالي 950 ألف دولار، إلى حسابها، في غضون 24 ساعة فسوف تقوم بنشر أو بيع البيانات، كما هددوا بأن المبلغ سيتضاعف إلى 100 بيتكوين بعد 24 ساعة، و200 بيتكوين بعد 24 ساعة أخرى، وهددوا ببيع البيانات لطرف ثالث بعد 72 ساعة، ما لم يتسلموا الأموال.

وكانت مجموعة القراصنة" بلاك شادو" قد نشرت تراخيص قيادة، وبيانات شخصية أخرى زعمت أنها لعملاء شركة "شيربيت"، وذلك لإثبات امتلاكهم للبيانات.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية(كان) أعلنت شركة "شيربيت"، و"شيربيت" المتخصصة في التأمين على العقارات والسيارات والسفر، أنها على علم بهذا الطلب، ولفتت إلى أن "فريقا من الخبراء وآخرين، يدرسون تداعيات إعلان الهاكرز، وفي الوقت نفسه، تستعد الشركة لاستئناف أنشطتها بطريقة آمنة ومضمونة.

وفي السياق أكدتا هيئة الأسواق المالية الإسرائيلية والهيئة الوطنية للأمن السيبراني في إسرائيل، في بيان، حدوث هجوم إلكتروني على شركة التأمين "شيربيت"، وأن "التحقيق في حادث إلكتروني محتمل قد بدأ وسط شكوك بوقوع هجوم على خوادم الشركة".

وأفاد مسؤولون إسرائيليون بأنه "على الرغم من أنه تمت سرقة معلومات شخصية، إلا أنها لم تتضمن تفاصيل بطاقات الائتمان".

المصدر: i24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]