بعد مبادرة كل من افي ليفي، نائب مدير اتحاد كرة القدم في إسرائيل، وليئاه بن شطريت، مبادرة اتخذت من دبي مقر لها، التقى اليوم، عبر تقنية الزووم، رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل اورن حسون، مع رئيس اتحاد كرة القدم في المغرب، فوزي لكجة، حيث أتفق الطرفان على التعاون وتطوير مجال كرة القدم سوية.

ووصف اللقاء بالتاريخي، حيث يعد الأول منذ أن وقعت إسرائيل اتفاقية سلام مع المغرب العربي، ومن المقرر أن يفتح آفاق التعاون كرويًا بين الطرفين.

وفي تصريحٍ خاص لـ "بكرا"، قال اورن حسون: لقاء مبارك ونرى أهمية كبيرة بتعزيز التعاون ما بيننا وبين المغرب، خاصة وأنّ هنالك الكثير من الإسرائيليين من أصول مغربية. هنالك الكثير ما نتعلمه من المغرب وايضًا هنالك ما يمكننا المساهمة به. الرئيس دعاني إلى زيارة المغرب كما وقمت بدعوته إلى زيارة إسرائيل.

وأضاف: من شأن هذا التعاون أن يفتح الفرص أمام الشباب، مما يضمن لهم مستقبل أفضل.

وعن إمكانية إجراء مباراة تجمع بيم المغرب وإسرائيل قال: مباراة بين منتخب إسرائيل والمغرب هو مهم جدًا، وما يبدأ على أرضية الملعب الخضراء سيقودنا إلى مواقع مزدهرة أكثر، من ناحيتنا هذه بداية صداقة قوية.

بدوره، شكر اتحاد رئيس كرة القدم نظيره الإسرائيلي، كما وشكر الملك محمد السادس، ملك المغرب على خطوته الجريئة بتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل.