ضمن سلسلة فعاليات ستوديو كريسمس بُـكرا، والتي تقام هذا العام كاستمرار للأعوام الماضية، ولكن وفق تعليمات خاصة وتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المسؤولة بسبب ظروف انتشار الكورونا، استضفنا مديرة جمعية "نعم" والناشطة النسويّة - سماح سلايمة.

وقالت: للاسف فجر اليوم وصلتنا اخبار عن مقتل رجل في الخمسينات في اللد. جمعية نعم تأسست في اللد
وهي جمعية نسوية تكافح وتناضل ضد العنف ضد النساء وكل فوضى السلاح بالمجتمع العربي.

وتطرّقت الى: اليوم قتل رجل من اللد والظاهر ان الشرطة حاولت نقل اشخاص من اللد الى منطقة المثلث واثناء نقل هذه القافلة بمرافقة الشرطة وتم اطلاق النار على شخصين وشاهدنا هذه الحادثة وشاهدنا حادثة القبض على مطلقي الرصاص ولاحظنا الحادثتين ببث حي ومباشر وشاهدنا الشرطة وهي تفتش بين السيارات حتى انها عثرت على قطعة سلاح .

واوضحت: اعتقد ان النضال النسوي هو نضال غير عنيف ضد العنف ونحن النساء اول واخر ضحايا العنف فقتلت 15 امراة خلال العام الجاري . السلاح يقتل النساء والرجال ورغم الم وصعوبة الموقف، كلّنا معرضين للعنف والنضال ملقى على عاتق الجميع.

وعن نسبة العنف ضد المراة بالضفة الغربية، قالت: الارقام اقل ولكن لا يجب ان ننسى ان عام 2020 عام دامي على نساء فلسطين فقتلت 8 نساء في غزة و15 في الضفة الغربية ورأينا جرائم قتل كثيرة بشعة للغاية بالاضافة لجرائم الداخل والاوضاع الاقتصادية في ظلّ الكورونا سبب من اسباب هذه الجرائم

وأنهت حديثها: المجتمع يتغير لان ثقافتنا كانت محافظة قبل عشرين عاما واليوم تقبلنا للعنف اصعب بكثير ومعاناتنا من العنف صعبة للغاية ونتحدث عن فوضى السلاح الموجودة ورخص السلاح الموجود بأيدي الشباب في كل محل وهذا يؤدي لارتفاع نسبة الجريمة


شاهدوا المقابلة كاملة..


البرنامج بدعم من:

ازياء شهد - بإدارة الستايليست رماح.
شركه فلورمار. فرع الناصرة بادارة ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور بإدارة جلال قبطي
تصوير واخراج : ايهاب حصري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]