أسفر إطلاق نار قرب مفترق نحشونيم بشارع 6 في مركز البلاد، جنوبي كفر قاسم، عن مصرع الفتى عمر ابو صعلوك(15 عامًا) وإصابة آخر بجراح حرجة.
المركبة التي أطلقت النار هربت من المكان فيما باشرت الشرطة بالتحقيق، علمًا بأن المركبة كانت تسير بمرافقة 3 دوريا تشرطة لحمياتها، لكن مطلق النار لم يهتم للشرطة، وقام بجريمته وهرب أمام أعينها!

وشهدت اللد صباح اليوم اللد مواجهات وشجار عنيف بين مواطنين وعمليات إحراق وتراشق بالحجارة.
وفي حديث مراسلنا مع فداء شحادة عضو بلدية اللد قالت"  لم استوعب،ما حصل صباح هذا اليوم، وخلال اليوم شهدنا جرائم قتل وإطلاق نار وترويع الآمنين، وبث روح الخوف والهلع فيها .

تقصير عمل الشرطة وعمل المؤسسات

وأضافت:" جريمة القتل هذا اليوم ليست كأي جريمة أخرى، فمرتكبها تحدوا الله وتحدوا المجتمع ، وفاعلها اعتدى على حق المجتمع في حياة كريمة وهادئة .
وتابعت الحديث:" هذا نتاج تقصير عمل الشرطة وعمل المؤسسات ،فلا يعقل انه تتم جريمة قتل بجانب سيارة شرطة، هذا دليل ان الشرطة لا تملك اي قوة لردع المجرمين، حيث الشرطة لن تتحرك ولم  تحاول الامساك به او معقباته، نحن حاليا بمحادثات لتنظيم حدث تستنكر به ونطالب من خلاله الشرطة التحرك

جرائم العنف في اللد ليست بجديدة،وليس مفاجئة  

اما الناشط منير غسان قال" جرائم العنف في اللد ليست بجديدة،وليس مفاجئة لأهل اللد ،مشاكل اللد كبيرة جداً ومتعددة، ولكن ممكن تلخيصها،بلدية تريد تهجير العرب من اللد وتهويدها بالكامل، لذلك الأحياء العربية وكأنها مخيمات لجوء، او قرى افريقية، بدون أدنى ظروف حياتية، في القرن ال 21 بدون تخطيط خارطة هيكلية مفصلة ، بدون شبكة مياة لاغلب سكان الاحياء، وبدون شبكة كهرباء، تصل لكل البيوت ولا بنية تحتية، ولا ظروف حياة طبيعية، وفوق كل ذلك تأتي اوامر الهدم المنظمة وباستمرار، واخرها اوامر هدم ل 34 بيت ! وتشرد عائلات، وتهدم للفقراء بيوتهم بعد ان استثمروا كل ما لهم لبناء شقة لابنائهم وعلى ارضهم ، فكيف نتوقع من الاف سكان هذه الاحياء ان يكبروا ويترعرعوا ويربوا اولادهم ؟؟

من يغذي عصابات الاجرام بالسلاح هو الشرطة

وأضاف عائلات اجرام بل هناك مجرمين وعصابات اجرام، ومن عليه محاربة المجرمين وعصابات الاجرام ليس المواطن البسيط والاعزل وانما الشرطة ،ومن يغذي عصابات الاجرام بالسلاح هي الشرطة، وبغض النظر عنهم ما دام القاتل والمقتول عربي ، ولكن عندما قتلت إمرأة يهودية قبل اسبوع قامت قيامة الشرطة والاجهزة الامنية، وخلال 72 ساعة امسكوا بالفاعل من بيته ، لماذا ؟ لان المقتول يهودي .

وتابع "علينا كمجتمع استنكار مثل هذة الافعال ونحن بالفعل نستنكر ،ولكن الثأر والثأر المضاد هو نهج الناس في حالة الفلتان الامني وانعدام لوجود القانون والشرطة.

الظاهر ان القانون موجود من  اجل هدم البيوت .

الناشطة وعضوة بلدية اللد سابقاً مها النقيب قالت" غضب شديد في اللد، الشرطة تشارك بعملية تصفية لطفل عمره خمسة عشر عام ،وتصنع له فخ وتسهل قتله.
من كان يشكك بدور الشرطة بالقتل اليوم، الموضوع اوضح من عين الشمس، كيف سيارة يوجد فيها مجرمين تعترض طريق سيارة برفقة سيارات شرطة، وكل هذا بشارع 6 الذي كله كاميرات ،وكل هذا تسطيع هذه السيارة إطلاق النار والقتل، ومن ثم الهروب دون ان يعترضطريقها اي سيارة شرطة!!!!

كل هذه الاسئلة كيف تجيب عليها الشرطة!



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]