ضمن سلسلة فعاليات اليوم الأول في ستوديو كريسمس بُـكرا، التقينا مع المستشارة الاقتصادية منار نفاع عمارية المختصة في اقتصاد العائلة، التي قدمت النصائح للعائلات من خلال لقائها في موقع بُـكرا، وذلك في ظل انتشار جائحة كورونا، التي أثرت على الوضع الاقتصادي في البلاد ونتيجة لهذه الأزمة خسر كثيرون أماكن عملهم أو تأثر مصدر رزقهم بسبب هذه الجائحة.

وقالت: " لقد تعلمنا في الاغلاق الثالث من الاغلاق الأول والثاني، وأن البطالة بين الاغلاق الأول والثاني وصلت إلى نسبة 26%، اليوم نزلت إلى 22%، وهذا نتيجة لوجود مؤسسات ومشغلين عرفوا كيفية التعامل مع الجائحة، وكيفية تشغيل مصلحتهم في هذه الظروف.

ولفتت نفاع خلال حديثها، أن كل مواطن يخرج إلى إجازة غير مدفوعة، عليه أن يسجل في مؤسسة التأمين الوطني وفي خدمة التشغيل، من أجل الحصول على دعم الدولة، وعليه التأكد من المشغل نفسه إذا تم تسجيلهم من قبله، الأشخاص الذين لم يحصلوا على الدعم خلال الاغلاقات السابقة، يعود ذلك إلى خطأ في التسجيل أو عدم تسجيلهم بشكل صحيح.

وقالت أيضًا: " المواطنون اليوم في الاغلاق الثالث أصبحوا أكثر جهوزية للتعامل معه، وخاصة في المرافق الاقتصادية، من خلال العودة أو الاستمرار بالعمل، أو خيار العمل من البيت، ومعرفة كيفية تحديد المصروف، وخاصة في التسوق دون هلع كما في الاغلاق الأول".


البرنامج بدعم من:

ازياء شهد - بإدارة الستايليست رماح.
شركه فلورمار. فرع الناصرة بادارة ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور بإدارة جلال قبطي
تصوير واخراج : ايهاب حصري.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]