هو برج ترابي و ترتيبه العاشر في دائرة الأبراج الفلكية. و يتوافق أصحاب برج الجدي بشكل كبير مع برج الثور و برج العذراء ، و يوصف بأنه من الأبراج التقليدية للغاية و التي تحب النظام بشكل كبير. كما أن أصحاب البرج يتمتعون بإستقلال تام في حياتهم الشخصية و العملية.

ويعتبر أصحاب برج الجدي أشخاص واقعيين في الحياة قادرون على إبداء رأيهم في الكثير من الأمور، كما أنهم لا يسمحون للآخرين بالسخرية و الإستهزاء بهم، حيث تعتبر خطيئة كبيرة لا تغتفر بالنسبة لهم. و يتميز أصحاب هذا البرج أيضاً بحبهم الشديد للقراءة و يجدون متعة كبيرة في حل الألغاز و الألعاب. و يتميز مواليد البرج من الجنسين بالعديد من الصفات الإيجابية الأخرى، حيث أنهم ودودون للغاية و على إستعداد كامل لمساعدة الآخرين. و أيضاً يُعرف مواليد برج الجدي بالأناقة و حسن إختيار الملابس.

الصفات الإيجابية لمواليد برج الجدي
مخلص أصحاب برج الجيد لهم أرواح نقية و قلب من ذهب، و لديهم إخلاص كبير للأسرة و من يحبونهم. و بالإضافة لذلك فإنهم يحبون مساعدة الآخرين بشكل كبير. يمكنك الإعتماد على الشخص المنتمي للبرج عندما تحتاجه في أي وقت، حيث أنهم يأخذون الأمور دائماً على محمل الجد.

يعمل بجد كبير الجدي ملتزم بعمله و يعمل بجد كبير حتى يحصل على ما يريد. إنهم يعرفون جيداً أن العمل الشاق فقط هو الذي سيحقق النجاح على المدى الطويل. هؤلاء الأشخاص هم مثال واضح على العمل الجاد و الإنجاز و التفوق.

يشجع على العمل الجماعي يجد الجدي دائماً أنه من السهل للغاية العمل في مجموعة، و لا يجد في نفسه الشخصية المتسلطة، بل أنه يبدو كأحد أعضاء الفريق. يفضل الشخص الجدي دائماً العمل في مجموعة، و يعتبر من حسن الحظ إذا تواجد شخص جدي في فريقك بسبب تفانيه و إتقانه للعمل.

الجدي شخص طموح العمل يدفع الجدي لكي يكون شخص طموح و ناجح، حيث يعمل الجدي على إنجاز عمله و يطمح دائماً للوصول إلى المرتبة الأعلى من أجل مستقبل أفضل.

أنيق يتميزون بالأناقة، و لا تتوقف الأناقة على الملابس فقط، بل أن الخص الجدي أنيق حتى في تعامله و تصرفاته مع الآخرين. كما يتميز برج الجدي أيضاً بالحنية الشديدة و طيبة القلب.

ميزات برج الجدي :

 - يتميز بشخصيته القوية .
- متحمل جيد للمسؤولية .
- مرتبط بعائلته وأهله وحريص علي التواصل معهم بشكل دائم .
- طموح ويفعل كل ما يُمكن لتحقيق أحلامه والوصول إلي أهدافه .
- صبور ويكره الفشل .
- الالتزام الشديد بالمواعيد حيث أن مولود الجدي يعشق الدقة في كل ما يتعلق بكل تفاصيل حياته .
- صديق مخلص ويقف بجانب أصادقائه في الأوقات العصيبة .
- مخلص في عمله ويجيد إتقان العمل .
- مقدم جيد للنصائح النافعة ويرجع ذلك علي قدرته علي حل المشاكل وتقييم الموقف بموضوعية .
- مولود الجدي شخص وفي ومخلص لحبيبه ولا يفكر في الخيانة .
- يعبر عن حبه بالأفعال وليس بالكلام .

عيوب برج الجدي :
متقلب المزاج والحالة النفسية بين لحظة والأخري .
متشائم بدرجة كبيرة حيث أن مولود برج الجدي غالباً يري الجانب السلبي فقط ويتوقع الأسوء دائماً .
انطوائي حيث أن مولود الجدي يُفضل الاستقلال والبقاء وحيداً أطول وقت ممكن .
عنيد يحب التمسك بأفكاره حتي لو كانت خاطئة ودائماً يعتقد أن أفكاره وقرراته هي الأفضل دائماً .
قليل المرح حيث تغلب علي طباعه الجدية في التعامل حتي في حياته الشخصية و العائلية .
مولود الجدي غير متسامح لأي شخص يخونه أو يخطئ في حقه بل أنه يطرده خارج حياته ولا ينظر إلي الوراء أبداً .
مولود الجدي شخص عملي بشكل مبالغ فيه ويُفضل التركيزفي العمل مما يعكس الآثار السلبية علي حياته الشخصية والعائلية.
مولود الجدي حساس جداً من كلام الآخرين وتصرفاتهم تجاهه .

صفات برج الجدي السلبية
شخص جد للغاية يأخذ برج الجدي كل شي على محمل الجد، فهم أشخاص واقعيون و لديهم إحساس قوي بالمسؤولية الذاتية لحماية الآخرين. شخصية الجدي الحادة في الكثير من الأحيان قد تجعلهم منعزلين بعض الشيء أو قد يشعر البعض بعدم الراحة في التعامل معهم، و قد يصفهم البعض بأنهم أشخاص غير مرحين.

يظهرون بعض الكآبة هناك بعض الأوقات التي قد يبدو فيها الجدي حزين و مكتئب أيضاً. برج الجدي لديه ميول ليصبح حزين بسبب موقف ما أو بسبب غياب شخص عزيز عليه أو شخص يجعله سعيد.

لا يسامحون بسهولة أحد السمات أو الصفات غير المعروفة عن برج الجدي هي أنه غير متسامح و خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالتقصير في العمل أو ما شابه ذلك. تجنب الخطأ أمام الجدي قدر الإمكان، و إذا تفتقر إلى الإجتهاد و الطموح فلا تعمل مع الجدي.

كثير الشك الجدي مريب للغاية و كثير الشك خاصة عندما تكون الأمور سهلة للغاية، لأنهم يعتقدون أن الأمر لا يكون دائماً بهذه السهولة و يحتاج لجهد و وقت أطول. الجدي شخص شكاك بطبعه و لكنه سيثق بك عندما تعطيه سبب مقنع لذلك.

برج الجدي و الصداقات
عندما يتعلق الأمر بالتفاعل و التعامل مع الآخرين، فإن الجدي شخص منفتح عند الضرورة. يدرك الجدي أهمية بناء علاقات قوية مع الآخرين و خاصة في العمل، و لكنه لا ينخرط كثيراً في العلاقات الإجتماعية. عندما يكون لديه وقت فراغ فإنه يفضل قضائه بمفرده و الإهتمام بنفسه قدر الإمكان.

كيف تتعامل مع مواليد برج الجدي
يهتم دائماً مولود برج الجدي بالحصول على مكانة مرموقة و لذلك تجده يتحدث عن نجاحاته بشيء من الهوس، و ذلك يرجع إلى الجهد الكبير و العمل الشاق الذي قام به لإنجاز العمل. و لهذا فإنه يحتاج إلى الثناء حتى يشعر بالإنجاز الذي حققه. تعامل معه معاملة الطفل الذي يحتاج إلى الرعاية و الإهتمام أو المراهق الذي يبحث عن الأمان و الحب.

أسرار برج الجدي :
يتميز مولود الجدي بالحذر الشديد عند التعامل مع الأشخاص الجدد ولا يثق فيهم بسهولة ، ولكن بمجرد اكتساب ثقتهم وصداقتهم يصبحوا أصداقاء مخلصين للغاية .
تميل روح الدعابة لمولود برج الجدي إلي أن تكون شديدة الجفاف والسخرية مما قد لا يتقبله البعض ولكن الذين يعرفون مولود الجدي جيداً لا يضايقهم هذة المداعبات والسخرية لأنها تكون عن غير قصد .
لا يستطيع مولود برج الجدي التعبير عن حبه لحبيبه أو صديقه بالكلام ويفضل التعبير عنها بالأفعال .
يحاول مولود برج الجدي إخفاء ضعفه أمام الأخرين .
لا يحب طلب المساعدة من أي شخص حتي أقرب الناس له ويُفضل الاعتماد علي نفسه مهما كانت الظروف والمتاعب التي يُمكن أن يتعرض لها.
يتميز مولود الجدي بالغموض فمن الصعب معرفه ما يفكر فيه لأنه دائماً يحاول إخفاء مشاعره .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]