رغم أجواء الكورونا السائدة وقُبيل استقبال عيد الميلاد المجيد، مجلس معليا المحلي ورئيسه حاتم عراف يزفون بشرى سارة لأهالي البلدة، بقرار وزير الداخلية ارييه درعي بضم ما يقارب 495 دونم لنفوذ المجلس، الأمر الذي سيدر بالفائدة الكبيرة على مجلس معليا ومواطني البلدة في جميع جهات البلدة.
وأصدر رئيس المجلس حاتم عراف بيانًا لمواطني البلدة يشرح من خلاله فوائد هذه الخطوة للبلدة وأهمها التخطيط المستقبلي للبناء في البلدة
اليكم البيان الذي تم تعميمه للسكان
بشرى سارة لأهالي معليا
وصلنا قبل قليل قرار وزير الداخلية ارييه درعي ومدير الوزارة مردخاي كوهن بضم ما يقارب 495.79 دونم او 595.79 دونم ( هناك تناقض معين بمنطقة رقم 2 بين 291.18 دونم في القرار وبين 231.70 في الخارطة المرفقة وسيتم فحص الموضوع) الى منطقة نفوذ مجلس محلي معليا من اربع جهات تحيط المسطح الحالي للبلدة وقسم هام منها ضمن مسطح البناء.
المجلس المحلي كان قد طالب بضم حوالي 2000 دونما ونحن بدورنا سنعمل كل ما في وسعنا من اجل ضم باقي المساحة التي طالبنا بها.
هذا الانجاز سيساعد مجلسنا المحلي من ناحية الميزانيات ومن ناحية التخطيط المستقبلي وايضا سيساعد اصحاب الاراضي التي تم ضمها لمسطح القرية بكل ما يتعلق باستثمار واستغلال هذه الاراضي من بناء دور سكن او مناطق صناعية وتجارية وسياحية ورياضية.
بعد ان تصلنا الخرائط والتفصيل الكامل سنقوم باعلان ارقام القسائم والبلوكات كاملة مع الخرائط النهائية المفصلة.
هذا الانجاز هو ثمرة عمل مهني للمجلس المحلي وهنا لا بد لي من تقديم الشكر لكل من عمل معي كرئيس المجلس المحلي على تحقيق هذا الانجاز وخاصة قسم الهندسة من خلال مهندس المجلس السيد قيصر فران ومدير قسم الهندسة السابق السيد سامر جبران الذي رافق العمل منذ بدايته وحتى النهاية، وايضا للمستشار القضائي للمجلس المحامي انطون ليوس ومحاسب المجلس السيد رامي عطوة ولا أنسى تقديم الشكر والتقدير ايضا للمركز العربي للتخطيط البديل وعلى رأسه السيد حنا سويد . كل هؤلاء عملوا معي سنوات عديدة من اجل تحقيق هذا الانجاز.
مرة اخرى نبارك لمجلسنا بأعضائه وطاقم العاملين فيه ولكل اهالي معليا على هذا الانجاز ونعدهم بأن نستمر بالعمل من أجل ضم بقية الأراضي التي طالبنا بها لمسطح بلدتنا العزيزة معليا.
لا أنسى ان اتقدم باسمي وباسم كل اعضاء المجلس المحلي وطاقم الموظفين والعاملين به الى كل اهالي بلدتنا العزيزة معليا بأجمل وأفضل التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية .
كل عام وانتم بألف خير.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]