عقب قرار مجلس الوزراء ، نُقل عشرات الركاب الذين هبطوا في مطار بن غوريون اليوم الأحد على متن الرحلات القادمة  من لندن إلى الحجر الصجي  في فنادق كورونا خوفًا من الإصابة بالكورونا . رفض ركاب آخرون الإخلاء إلى الفندق  وظلوا في طالة المطار رغم وصول   الشرطة 

من بين حوالي 80 راكبًا هبطوا على متن رحلة إيزي جيت ،القادمة من بريطانيا، رفض  حوالي 20 راكبًا  اصطحابهم إلى فندق للحجر الصجي  وأعربوا عن رغبتهم في العودة إلى لندن. لكن الطيار رفض نقلهم إلى بريطانيا - لأن إسرائيل لم ترفض قبولهم رسميًا. اشترى خمسة منهم لاحقًا تذكرة طائرة إلى لندن وسيقلعون الليلة عائدين الى بريطانيا  ويوجد 15 آخرين في صالة الوصول في مطار بن غوريون حيث وصلت السلطات المختصة ، بالإضافة إلى 15 راكبا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية رفضوا الإخلاء ، وسيعودون إلى بريطانيا 

تم نقل العائدين من بريطانيا  الذين وافقوا على الإخلاء إلى الفنادق مباشرة إء ، لمنع الاتصال بينهم وبين العائدين الآخرين من الخارج. ولتنفيذ الحدر الصحي .

أمير ، سائق الحافلة الذي نقل الركاب من لندن إلى فندق في القدس ، لم يعرب عن قلقه: "أنا محمي جيدًا ، والركاب يجلسون بعيدًا ويوجد قسم يحرسني. ليس لدي أي اتصال بالركاب ، فهم يأخذون أمتعتهم بمفردهم. أنا متأكد من أن كل شيء سيكون على ما يرام.

تم اتخاذ قرار نقل الركاب إلى الحجر الصحي  بناءً على توصية جهاز العرض، الذي طلب حتى إغلاق مطار بن غوريون بالكامل - وفي حالة العائدين من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا ، طلبوا إجراء اختبارات كورونا التي تضمنت أيضًا الأرضيات الجينية للتحقق من الطفرات. تم إبلاغ الرحلة ، التي تهبط في حوالي الساعة 14:20 تقريبًا ، ونحو 40 آخرين ممن سيصلون على متن الرحلة بعد حوالي نصف ساعة ، مسبقًا بأنهم قد يجبرون على الدخول في عزلة ، ولم يُسمح للمواطنين الأجانب الذين اشتروا تذاكر لتلك الرحلات بركوبها.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اجتماع لمجلس الوزراء "نحتاج إلى إغلاق العالم بأسره على الفور والسماح لرجال الأعمال فقط بالتحرك وفقًا للإجراء". سأل نتنياهو نواب مجلس الأمن القومي "ما الذي يمنعنا من إيقاف الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم؟" ، فأجاب نائب رئيس مجلس الأمن القومي إيتان بن دافيد: "وقف الرحلات الجوية قرار من وزارة المواصلات".
وأضاف نتنياهو أن "هذه خطوة متطرفة ولكن إذا كانت هناك نتيجة فسيكون ذلك صعبا. ولا مانع قانوني من إغلاق السماء باستثناء عودة الإسرائيليين". تدخلت وزيرة النقل ميري ريغيف وقالت: "لا داعي لإغلاق السماء"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]