اكد د. علي سباتين - اخصائي الامراض المعدية والسارية في مستشفى المطلع وعضو اللجنة الوبائية الوطنية ل بكرا ان اعداد المصابين بالكورونا في القدس بازدياد مؤكدا ان المستشفيات مليئة بالمصابين المرضى للأسف الشديد وقال ان تسجيل اعداد كبيرة من الإصابات هي نتيجة طبيعية بسبب المخالطة وعدم الالتزام بالتعليمات الوقائية وبالتالي يجد الفيروس بيئة خصبة للانتشار.

وأشار الى ان المؤشرات تشير الى ان منطقة القدس ربما تشهد اغلاقا في الفترة القادمة لان خطة الحكومة الإسرائيلية كانت واضحة من البداية انه في حال ارتفاع الاصابات عن 2500 سيتم إعادة فرض الاغلاق الشامل موضحا ان معظم الاحياء في القدس يبدو انها اصبحت مناطق حمراء.

وطالب سباتين المواطنين بتحمل المسؤولية والتعاون بين جميع الجهات والالتزام بالتعليمات الصحية لكسر حلقة انتقال الفيروس من شخص لأخر ومن عائلة لأخرى.

وكان د. علي الجبريني من وحدو كورونا شرقي القدس قد افاد قبل يومين الى ارتفاع عدد حالات الوفاة في القدس الى (122) في حين سجلت خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين 328 إصابة ليرتفع عدد الإصابات النشطة الى ( 1462) إصابة بينها العديد من الإصابات الخطيرة والحرجة وأن عدد الإصابات التي تعالج في المستشفيات يبلغ 76 إصابة بارتفاع حوالي 15 إصابة عن الأسبوع الماضي .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]