يطرح اليوم الثلاثاء، مشروع قانون حل الكنيست الإسرائيلية، على الهيئة العامة للكنيست، للتصويت عليه بالقراءة الأولى، بعد تمريره بالقراءة التمهيدية في الثاني من الشهر الجاري.

وكان مشروع القانون نقل للجنة الكنيست لمناقشته وإقراره، حيث تمت هذه الخطوة نهاية الأسبوع الماضي تمهيدًا لعرضه أمام الجلسة العامة للتصويت عليه.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن الجلسة التي ستعقد اليوم ستكون قصيرة قبل الخروج في عطلة عيد ما يسمى بـ"حانوكا اليهودي"، مرجحًا أن يتم تأجيل طرح مشروع القانون إلى وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

وفي حال تم التصويت على مشروع القانون، فإن ذلك سيؤدي إلى التصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، والذهاب إلى انتخابات جديدة.

ولفت الموقع، إلى أنه في حال لم يتم التصويت على مشروع القانون، فإن الكنيست سيحل تلقائيًا بعد 8 أيام، في حال لم يتم إقرار الموازنة العامة، مشيرًا إلى أن الموعد النهائي لذلك هو الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وخلف الكواليس تجري محاولات لصياغة حلول لمنع حملة انتخابية رابعة في غضون عامين، لكن الشروط التي يفرضها كل طرف لم تلقى قبولًا حتى الآن سواء لدى الليكود، أو أزرق- أبيض. كما ذكر الموقع.

وأشار إلى أنه لا توجد حتى الآن اتصالات جدية أو مكثفة لحل الأزمة القائمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]