عمل مكتب رئيس الوزراء، بناءً على إيعاز من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالتعاون مع بنك إسرائيل على إعداد مشروع تجريبي يسمح للمصالح التجارية التي تضررت جراء أزمة الكورونا بتأجيل تسديد القروض التي أخذتها قبل الأزمة.

حيث ستسمح هذه الخطوة للمصالح التجارية الصغيرة والصغيرة جدًا التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الأزمة والتي تستوفي الشروط المتراكمة، بتأجيل مكوّن الصندوق ضمن القرض، وذلك بدون الحاجة للحصول على موافقة البنك.

ويُتوقع بأن يؤدي هذا التأجيل إلى تخفيض مبلغ المدفوع الشهري بنسبة تفوق 70%.

وسيتم التأجيل بدون الحاجة للحصول على موافقة البنك، لمدة أقصاها سنة واحدة (حسبما يختاره الزبون)، بالنسبة لقروض بواقع حتى نصف مليون شيكل، ولمدة أقصاها نصف سنة (حسبما يختاره الزبون) بالنسبة لقروض بواقع أكثر من نصف مليون شيكل.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: يدور الحديث عن خطوة أخرى اتخذناها خلال الفترة الأخيرة والتي من شأنها دعم المصالح التجارية الصغيرة والصغيرة جدًا، بشكل سريع وسلس، وبدون تأجيل.

إننا سنواصل دعم المصالح التجارية الصغيرة في هذه الفترة غير السهلة".

وقال رئيس مجلس الاقتصاد الوطني البروفيسور أفي سيمخون: "إنها بشرى هامة للغاية بالنسبة لعشرات الآلاف من المصالح التجارية التي تضررت نتيجة أزمة الكورونا والتي ستحصل الآن على مزيد من الوقت لكي تسدد القروض التي أخذتها قبل الأزمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]