أعلن مستشفى بوريا اليوم عن وفاة سيدة مسنة من سخنين (73 عامًا) في قسم الكورونا، وقد كانت مصابة بأمراض مزمنة أخرى قبل إصابتها بالكورونا.

و اعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية تسجيل 1828 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة. فيما تواصل نتائج فحوصات كورونا الموجبة بالارتفاع لليوم الرابع على التوالي، مع ارتفاع معدل العدوى والإصابة، وكذلك الحالات الخطيرة التي ترقد بالمستشفيات.

ويلاحظ الازدياد في عدد البلدات العربية المدرجة ضمن القائمة الحمراء، بحيث يفرض عليها إغلاق وتقييدات وإجراءات مشددة وبضمنها تعليق التعليم الوجاهي بالمدارس.

وتظهر بيانات وزارة الصحة ارتفاع مؤشر العدوى والإصابة ليقف عند 1.24، بينما معدل إصابات كورونا النشطة واصل الارتفاع ليصل إلى 2.6%، حيث أجرت وزارة الصحة وصناديق المرضى عبر محطات الفحص المتنقلة، أمس الأربعاء، 73146 فحصا.

وصادقت الحكومة اليوم على عودة عمل نوادي وحركات الشبيبة من يوم الأحد القريب، تحت تقييدات وتعلميات وزارة الصحة وفي البلدات الخضراء والصفراء فقط. كما وتقرر عودة نشاط هذه المجموعات في مناطق مفتوحة وتقسيم المجموعات من أجل عدم ارتفاع تفشي الفيروس.

وبعد  جلسة استثنائية قرر رئيس الحكومة الغاء فكرة الاغلاق الليلي في فترة عيد الأنوار "حانوكا" بعد ضغط من غانتس وأطراف أخرى في الوزارة فيما ستكتفي الحكومة بتوجيه نصائح للمواطنين بعدم التجمع بأعداد كبيرة.

 

--

9 حالات وفاة و 2,285 إصابة جديدة منذ بداية الأسبوع الحالي


بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح اليوم الخميس 09.12 الساعة 07:00 صباحا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 59,068 مصاب من مجمل 350,903 إصابة في البلاد وبهذا تواصل نسبة الإصابات في البلدات العربية في الارتفاع لتبلغ 16.8% من مجمل عدد الإصابات في البلاد.
منذ بداية الأسبوع الحالي ارتفع عدد الإصابات في البلدات العربية بـ 2,285 إصابة جديدة، في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل 6,898 إصابة جديدة لذات الفترة. وبهذا انخفضت نسبة الإصابات الجديدة منذ بداية الأسبوع الحالي في البلدات العربية الى 34.9% من مجمل المصابين الجدد في البلاد مما يشير الى تسجيل ارتفاع في المجتمع اليهودي أيضا في الأيام الماضية.
يشار بالذكر ومنذ بداية الأسبوع الحالي، تم تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات في الناصرة قد بلغ 268 إصابة جديدة يليها سخنين 268 و شفاعمرو 215 وطمرة 187 وام الفحم 171و يافة الناصرة 115 ودالية الكرمل 107 وكفر قاسم 106وكذلك في كفر مندا 100 إصابة جديدة.
هذا ويستمر الارتفاع في عدد الحالات النشطة في البلدات العربية ليبلغ 5,975 حالة مع تسجيل ارتفاع بـ 400 حالة نشطة منذ بداية الأسبوع الحالي، اما على مستوى البلاد فقد ارتفع عدد الحالات النشطة ليبلغ 15,617 وبهذا تنخفض نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية، مع تسجيل ارتفاع في البلدات اليهودية، الى نحو38.3% من مجل الحالات النشطة في البلاد.
منذ بداية الأسبوع الحالي تم تسجيل 9 حالات وفاة، ليرتفع مجمل عدد الوفيات في البلدات العربية الى 406 وفاة. في حين ارتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد بـ 25 وفاة لذات الفترة ليبلغ مجمل عدد الوفيات في البلاد 2,932 وبهذا ترتفع نسبة الوفيات في البلدات العربية 13.9% من مجمل عدد الوفيات في البلاد.
هذا وارتفع عدد الحالات الخطرة والخاضعة للعلاج لأجهزة التنفس لأجهزة التنفس الاصطناعي في البلدات العربية الى 31 حالة من مجمل 101 حالة في البلاد لتشكل ما نسبته 30.7% من مجمل الحالات الخطرة يضاف الى ذلك 81 حالة تعرف بالصعبة من مجمل 201 على مستوى البلاد.
يشار بالذكر الى وجود عدد كبير من البلدات العربية في الدائرة الحمراء. فوفق التعريف هناك 25 بلدة في الدائرة الحمراء وهم: طمرة، سخنين، طلعة عارة، اعبلين، يافة الناصرة، كفر كنا، دالية الكرمل، بعينة نجيدات، كفر كنا،كعبية طباش حجاجرة، الرامة، شعب، دير الأسد، طرعان، كابول، شفاعمرو، جلجولية، أبو غوش، الناصرة، عيلوط، البقيعة، زمر، جديدة المكر، كفر مصر، سولم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]